موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي شهر رمضان 1444 من خلال sbis.hrsd.gov.sa والاستعلام عن الأهلية

موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي شهر رمضان 1444 من خلال sbis.hrsd.gov.sa والاستعلام عن الأهلية
راتب الضمان الاجتماعي

ينتظر مستفيدي الدعم في المملكة العربية السعودية ينتظرون  موعد نزول الضمان الاجتماعي الخاص بشهر رمضان المبارك لعام  1444 هجرية أو شهر أبريل 2023، خاصة أن اليوم الأول من الشهر الميلادي سيكون إجازة عن العمل، وهذا يعني أن هذه الدفعة سيتم صرفها في موعد مختلف، عن الموعد الذي حددته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لهذه الدفعة.

موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي شهر رمضان 1444 من خلال sbis.hrsd.gov.sa والاستعلام عن الأهلية
راتب الضمان الاجتماعي

رابط الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي

يمكن الاستعلام عن حال راتب الدفعة الجديدة وحالة الأهلية الخاصة به، عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية، من خلال الخطوات التالية:

  • أولا: يتم الدخول إلى رابط منصة الدعم من خلال البريد الإلكتروني  sbis.hrsd.gov.sa.
  • ثانيا: ثم بعد ذلك تقوم بتسجيل الدخول برقم الهوية الخاص بك أو من خلال السجل المدني وكلمة المرور.
  • ثالثا: لذلك تقوم بالضغط على الصفحة الرئيسية، ثم بعد ذلك اضغط على برنامج الدعم المتوفر، وذلك لتجديد حالة الأهلية لآخر دفعة أبريل
  • رابعا: في حالة ظهور الأهلية سوف تجد الحالة مؤهل أو غير مؤهل إذا لم تجد قيد الدراسة.

موعد نزول الضمان الاجتماعي 1444

بالنسبة إلى موعد صرف الدفعة إلى السادة المستفيدين من البرنامج، سوف يتم تحديد الموعد من قبل  الوزارة ليكون كما يلي:

  • سوف يكون يوم الأحد الموافق 2 أبريل 2023 والذي سيوافق 11 رمضان، ومن الضروري التنويه أنه سوف يأتي هذا التأخير لمدة يوم واحد بسبب أن يوم السبت إجازة عن العمل في البنوك وفي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • بالنسبة للمكرمة الملكية حيث إنه تم صرفها في الأعوام الماضية، بمبلغ قدره 1000 ريال سعودي للمستفيد الأساسي، و500 عن كل تابع بحد أقصى 3 آلاف ريال. وهذا يعتبر راتبا أضافيا للمستفيد، كما أكدت الوزارة أن المكرمة تصدر بأمر ملكي وأنه ليس لها موعد.

صرف قيمة الضمان الاجتماعي 1444

يتوقع أن يتم صرف المكرمة الملكية 1444 في الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان هذا العام كما حدث في العام الماضي أو خلال الأيام القليلة بعد صرف الدفعة الجديدة، ولذلك يمكن لجميع المواطنين الاستعلام عن نزول الضمان الاجتماعي بحساباتهم أم لا من خلال طريقة الاستعلام الإلكتروني الذي قمنا بتوضيحه من قبل باستخدام رقم الهوية الوطنية الخاصة بالشخص المستفيد.