شروط الضمان الاجتماعي المطور الجديد بالسعودية 1444 ه‍

شروط الضمان الاجتماعي المطور الجديد بالسعودية 1444 ه‍

تم تحديث رابط التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي الجديد في عام 1444، وتم تفعيله لدعم مستفيدي الضمان الاجتماعي بعد صدور مرسوم ملكي بهذا الشأن، وتم تحديث معايير وشروط الأهلية وتوضيح هوية المستفيدين من برنامج الدعم الجديد، لمعرفة “من هو شروط الضمان الاجتماعي المطور الجديد؟”، فيمكن للأشخاص تسجيل حساب جديد على المنصة عن طريق تسجيل الدخول، والتحقق من حالة الضمان الاجتماعي الخاصة بهم باستخدام رقم هوية المواطن فقط.

شروط الضمان الاجتماعي المطور الجديد بالسعودية 1444 ه‍

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1444

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بنشر شروط نظام الضمان الاجتماعي المطور ، بالإضافة إلى هذه الشروط ، يجب أن يكون مقدم الطلب مقيمًا دائمًا في المملكة خلال عام واحد قبل تاريخ تقديم الطلب ، وأن يكون مواطنًا سعوديًا ولكن يمكن التعرف عليه من خلال النقاط الثلاث التالية:-

  1. أن تكون زوجات المواطنين السعودين معها اولاد.
  2. يرسل الدعم علي أبناء المطلقات السعوديين وأرامل الأزواج غير السعوديين.
  3. يجب على الوزارة الامتثال لمتطلبات وزارتي الصحة والتعليم ذات الصلة، والالتزام ببرامج التوظيف والتأهيل بالشراكة مع صندوق تنمية الموارد البشرية للأشخاص المؤهلين، ويجب ألا يكون المتقدمون مقيمين في إحدى الدولة أو في دار رعاية.
  4. لا يمكن أن يتجاوز الدخل الشهري للفرد المستقل أو الأسرة حدود الضمان الاجتماعي المطوَّر ، أي 1100 ريال للأسرة و 550 ريال لكل معال.

تسجيل الدخول عبر الضمان الاجتماعي

IMG 20230404 WA0040

لتسجيل الدخول عبر الضمان الاجتماعي الجديد عليك باتباع الخطوات التالية:-

  1. الدخول الي منصة الضمان الاجتماعي.
  2. حدد تسجيل جديد.
  3. املأ المعلومات المطلوبة وقم بتسجيل الدخول.
  4. أدخل رمز التحقق على رقم هاتفك وحدد “مصادقة”.
  5. قم بادخال رقم الهوية.
  6. قم بادخال كلمة المرور.
  7. الضغط على “تسجيل الدخول”.
  8. اضغط فوق “الانتقال إلى ملف موحد”.
  9. ملء البيانات بالكامل.

موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي

ستقوم الوزارة بإخطار طلب بقرار قبول الطلب أو رفض الطلب بناءً على معايير الأهلية خلال 20 يومًا من تاريخ تقديم الطلب وشرح الأسباب، كما يمكن للحكومة أن تغير عائل الأسرة في اي وقت طبعا للقضاء، ويجب على المستفيدين والمتقدمين المؤهلين إخطار الإدارة بأي تغيير في حالة أي من الطرفين يؤثر على استحقاقهم للتعويض.