طريقة عمل الزلابيه المقرمشة اللذيذة زي الجاهزة واحلي

طريقة عمل الزلابيه المقرمشة اللذيذة زي الجاهزة واحلي
طريقة تحضير الزلابيه

تعتبر الزلابيه من الحلويات الشرقية المشهورة في الكثير من البلدان، وتختلف طريقة تحضيرها من مكان الي على حسب أذواق بعض الأشخاص لأن بعض الأشخاص يحبها مقرمشة والبعض الآخر يحبها طرية، وتبحث دائماً الأمهات على طرق سهلة لعملها في المنزل بدل من شرائها من محلات الحلويات لضمان جودة وصلاحية الحلوي، وتوجد الكثير من الطرق لعملها حيث أنه يمكن عملها بالشربات أو نرش عليها السكر البودرة، لذلك سوف نتعرف متابعينا على طريقة عمل الزلابيه المقرمشة اللذيذة بكل سهولة وبدون تكلفة.

طريقة عمل الزلابيه المقرمشة اللذيذة زي الجاهزة واحلي
طريقة تحضير الزلابيه

مكونات عمل الزلابيه

توجد بعض المكونات التي تعطي الزلابيه مذاق مميز وشهي ولذيذ وهي كالتالي:-

  • ربع كيلو من الدقيق.
  • ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية.
  • ملعقة من النشا.
  • ملعقة صغيرة من السكر الناعم.
  • كوب ونصف من الماء.
  • رشة من الملح.
  • ربع ملعقة صغيرة من الفانيليا.
الزلابيه
طريقة عمل الزلابيه

طريقة التحضير

سوف نتعرف على طريقة تحضير الزلابيه المقرمشة اللذيذة في المنزل بكل سهولة وبدون تكلفة وهي كالآتي:-

  1. تحضير إناء ونضع به نصف كمية الماء الدافئ ثم نضيف السكر والخميرة وثلاث ملاعق من الدقيق ونقلب المكونات جيداً ونتركه حتي يخمر.
  2. ثم نقوم بتحضير إناء آخر ونضع الدقيق والملح والفانيليا والنشا ونقلب المكونات جيداً ثم نضيف الخليط السابق ونعجن المكونات جيداً.
  3. نضيف ماء إذا لزم الأمر حتي الحصول على خليط كريمي ثم نغطي العجين ونتركه لمدة نصف ساعة حتي يكتمل التخمير ثم نقلب العجين بعد التخمير حتي يخرج الهواء.
  4. تحضير مقلاة ونضع بها الزيت ونضعها على النار حتى تسخن ثم نقوم بتقطيع العجين بملعقة صغيرة على شكل دائرة ونضعها في الزيت.
  5. نتركها حتي الحصول على اللون الذهبي ثم نرفعها من الزيت ونضعها الشربات البارد ثم نخرجها من الشربات وتصفيتها وتقديمها بالهنا والشفا.

سر نجاح الزلابيه

يجب الحصول على قوام مطاطي متوسط، ويجب أن تكون مدة التخمير نصف ساعة ثم نخرج من العجينة الهواء جيداً ثم نتركها تخمر مرة أخري لمدة نصف ساعة، ويجب أيضاً وضع ملعقة من النشا للحصول على زلابية مقرمشة ولذيذة، يجب أن يكون الزيت ساخن جدآ حتي الحصول على اللون الذهبي من الزلابية.