طريقة عمل فطائر السكر الهشة بدون فرن بخطوات سهلة وبسيطة

طريقة عمل فطائر السكر الهشة بدون فرن بخطوات سهلة وبسيطة
طريقة عمل فطائر السكر الهشة

فطائر السكر الهشة ، هي من المعجنات السهلة والبسيطة يتم تجهيزها باستخدام مكونات بسيطة متوفرة بالمنزل، وتعد هي من الفطائر التي لا تحتاج إلي الفرن في تسويتها فهي فطائر مقلية بسيطة جداً تمتاز بقوام هشة من الداخل تقدم مغطاة بالسكر كنوع من التزيين، تعد خطوات تحضيرها سهلة وسريعة جداً، وتعد من الفطائر المغذية فهي تحتوي على البيض والحليب وهما من أفضل المكونات المغذية للجسم، ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لكم متابعينا الكرام أفضل طريقة لعمل فطائر السكر الهشة بالمنزل بدون استخدام الفرن.

طريقة عمل فطائر السكر الهشة بدون فرن بخطوات سهلة وبسيطة
طريقة عمل فطائر السكر الهشة

مكونات عمل فطائر السكر الهشة

يتم تحضير الفطائر من مكونات سهلة وبسيطة جداً هي كما يلي:ـ

  • كوب من الحليب الدافئ.
  • 3 ملاعق من السكر.
  • حبة من البيض.
  • ملعقة كبيرة من الخميرة.
  • 2 كوب من الدقيق.
  • ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  • رشة من الملح.
  • ملعقة صغيرة من البيكنج بودر.
  • 2 ملعقة كبيرة من الزبدة.

للتزيين

  • سكر  أبيض.

    فطائر السكر الهشة
    فطائر السكر الهشة

طريقة التحضير

بخطوات سهلة وبسيطة يتم تحضير فطائر السكر الهشة وذلك باتباع الآتي:ـ

  1. نجهز وعاء عميق ثم نضع بها الحليب والسكر والبيض ثم نخلط المكونات بالمضرب اليدوي.
  2. ثم نضيف الخميرة ونستمر في التقليب حتي تذوب الخميرة، ثم نضيف المكونات الجافة الدقيق والفانيليا والملح والبيكنج بودر.
  3. ثم نعجن المكونات حتي تتشكل لدينا عجينةمتماسكة، نضيف إلي العجينة الزبدة ونستمر في العجن حتي تصبح العجينة ناعمة وملساء.
  4. توضع العجينة في وعاء ثم تغطى وتترك حتي تختمر وتتضاعف بالحجم.

طريقة تشكيل العجينة

بعد أن تختمر العجينة جيداً تجمع باليد حتي نخرج منها الهواء، ثم تشكل على شكل كرة كبيرة، ثم توضع على سطح مرشوش بالدقيق، ثم تقطع إلي أجزاء صغيرة بالحجم حوالي 12 أو 13 قطعة، ثم نشكل على جزء على شكل كرة صغيرة، ثم نغطى الكرات ونتركها كي ترتاح لمدة خمس دقائق، نأخذ أول كرة تم تشكيلها ثم تفرد باستخدام النشابة على شكل بيضاوي أو مستطيل، ثم تلف العجينة على شكل رول، ثم نفرد الرول بين أصابع اليد على سطح أملس حتي يفرد ويصبح طويل قليلاً، ثم نقوم بثني الرول ثم يُلف على شكل ضفيرة ثم تلف الضفيرة على شكل كعكة مع تثبيت طرف العجينة جيداً ببعضها البعض حتي لا تتفكك أثناء التسوية، نكرر نفس الخطوات مع باقي كرات العجينة ثم توضع الفطائر داخل صينية وتترك حتي تختمر لمدة ربع ساعة مع مراعاة تغطيتها.

لتسوية الفطائر، توضع مقلاة على نار متوسطة ثم يضاف بها كمية وفيرة من الزيت، ثم يترك الزيت حتي يسخن ثم توضع الفطائر في الزيت الساخن وتقلب من حين لآخر حتي تأخذ اللون الذهبي المحمر، ثم نخرجها من الزيت ثم توضع في السكر الأبيض، ثم توضع في طبق التقديم ثم تقدم بألف هنا وشفا.