تمويل المتقاعدين من بنك التنمية الاجتماعية السعودي يوفر القروض والخدمات بسداد ميسر

تمويل المتقاعدين من بنك التنمية الاجتماعية السعودي يوفر القروض والخدمات بسداد ميسر
تمويل المتقاعدين من بنك التنمية

إن بنك التنمية الاجتماعية يعتبر من أهم المؤسسات التي تبدي اهتماما كبيرا بالمواطنين السعوديين وتعمل بشكل دائم علي تقديم المساعدات والقروض لهم التي تساعدهم في العيش بشكل جيد ويبدي بنك التنمية الاجتماعية اهتمام كبير بالمتقاعدين من خلال توفير القروض والخدمات التي تسهل عليهم الحياة وتجعلهم قادرين على التعايش في الحياة بدون احتياج.

تمويل المتقاعدين من بنك التنمية الاجتماعية السعودي يوفر القروض والخدمات بسداد ميسر
تمويل المتقاعدين من بنك التنمية

شروط تمويل المتقاعدين من بنك التنمية الاجتماعية السعودي

إن تمويل المتقاعدين من التمويلات التي تضمن حياة كريمة للعديد من الأسر السعودية، ويمكننا التعرف على شروط تمويل المتقاعدين من بنك التنمية الاجتماعية السعودي من خلال النقاط التالية:

  • أولا: يجب ألا يتجاوز عمر الشخص الذي يرغب في الاقتراض عن سبعين عاما ويجب أن لا يزيد عمر الكفيل عن 55 عاما.
  • ثانيا: ويحق للرجل أن يتقدم بطلب للتمويل إذا كان متزوج أو مطلق او أرمل ويشترط أن يكون عائل لطفل واحد على الأقل.
  • ثالثا: يجب أن يقوم الشخص بتقديم صورة هوية العمل وكذلك صورة السجل الأسري ويقدم أيضا رقم حساب الآيبان على الورق الرسمي للبنك بحيث يكون مصدق من البنك التجاري.
  • رابعا: وإذا كان الشخص متقاعد تأمينات فيجب تقديم صورة هوية الكفيل والأسرة وكذلك صورة هوية العمل ويقدم أيضا تعريف بالراتب التقاعدي.
  • خامسا: ويقوم أيضا بتقديم شهادة مدد وأجور مشترك من موقع التأمينات الاجتماعية بحيث لا يتجاوز تاريخ إصدارها الشهرين ورقم حساب الآيبان يكون مقدم من البنك التجاري.
  • سادسا: كما يحق أيضا للنساء المتقاعدين الحصول على الدعم من بنك التنمية الاجتماعية سوء كانوا متقاعدات جهات حكومية أو متقاعدات تأمينات اجتماعية.

مميزات تمويل المتقاعدين من بنك التنمية الاجتماعية

هناك مجموعة من المزايا للتمويل الخاص بالمتقاعدين من بنك التنمية الاجتماعية، ويمكننا التعرف على تلك المزايا من خلال النقاط التالية:

يقوم بإعطاء تمويل بسقف يصل إلى مائة ألف ريال سعودي، ويقدم مدة تمويل تصل إلى خمس سنوات أي ما يعادل 60 شهر، طريقة سداد التمويل تكون بشكل شهري وبدون أي رسوم إدارية مفروضة على قيمة التمويل، كما أن البنك يقدم إعفاء للمستفيدين في حالة العجز الكلي أو في حالة الوفاة وذلك بحسب وثيقة التأمين.