كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية وما هي عقوبة القيادة بدون رخصة في السعودية؟

كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية وما هي عقوبة القيادة بدون رخصة في السعودية؟

كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية، هناك العديد من المخالفات المرورية السعودية تبدأ بدفع الغرامات وتصل إلى العقوبة المشددة بالسجن ويطبق القانون على الرجال والنساء من يقع منهم عقوبة السجن، فيجب على صاحب كل مركبة الالتزام بالقواعد المرورية التي أصدرها إدارة المرور حرصاً منه على سلامته الشخصية وسلامة أسرته، فيجب من الجميع  قيادة السيارة بشكل قانوني.

كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية وما هي عقوبة القيادة بدون رخصة في السعودية؟

الاستعلام عن المخالفات المرورية وما هي عقوبة القيادة بدون رخصة

وفي هذا المقال سوف نقدم لكم عبر موقع بوابة النيل الإخباري، كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور وما هي عقوبة القيادة دون رخصة في السعودية، وما هي قيمة الغرامة المستحقة لكل مخالفة، وهل يوجد عقوبة قيادة دون رخصة عدة مرات، تابعوا معانا السطور التالية.

عقوبة قيادة السيارة بدون رخصة

أعلنت الهيئة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية عن قائمة المخالفات المرورية التي قد تم ارتكابها من قبل الأشخاص الذين تخطو اللوائح القانونية من جانب السير بالمملكة.

قيمة الغرامة للمخالفات المرورية

تتراوح قيمة الغرامة بين 500 ريال وحتى 900 ريال، إذا كان قائد السيارة يقودها برخصة منتهية الصلاحية فقد يطبق عليه بغرامة مالية تتراوح قدرها بين 300 ريال وحتى 500 ريال سعودي. أو يتم حجز السيارة مع دفع الغرامة.

كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية

  • قم بالدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية.
  • ثم قم بالضغط على أيقونة ” المرور”.
  • ثم بعد ذلك قم بالنقر على سهم المحبين على الشاشة ” المزيد ” حتى تظهر قائمة الخدمات المتاحة على الموقع.
  • ومنها نختار خدمة ” الاستعلام عن المخالفات المرورية “.
  •  نضغط على خدمة ( أبشر أفرادا .. خدمات إلكترونية متكاملة).
  • ثم نقوم بكتابة وتسجيل الدخول من خلال منصة أبشر وقم بإدخال الآتي

-قم بإدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية الوطنية.

– قم بإدخال كلمة المرور،
– قم بإدخال الرمز المرئي  ثم نضغط على أيقونة ” تسجيل الدخول ” .

  • عليك الانتظار لبضعة لحظات قليلة سوف يظهر أمامكم كافة التفاصيل الخاصة بالسيارة ومخالفاتها المسجله عليها من خلال رقم لوحة السيارة.

أرقام الاستعلام عن المخالفات المرورية

وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية أعلنت عن عدة طرق للتواصل مع هيئة المرور للاستعلام عن المخالفات المرورية الخاصة المركبات الشخصية، أولا يمكن الاستعلام عن كافة  المخالفات المرورية وذلك بالاتصال المباشر على الأرقام التالية 920020405 أو على الرقم 00966114449688، أما الطريقة الثانية يمكن الاتصال على الخط الساخن 989 ثم  اتبع كافة التعليمات الصوتية حتى الانتهاء ثم بعد ذلك نقوم بالضغط على رمز السلم، والطريقة الثالثة إرسال رسالة نصية على الرقم 88993، والتي تحتوي مرحبا على إدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة.