طريقة عمل طاجن العكاوي بمذاق لايقاوم وأهم فوائدها للجسم

طريقة عمل طاجن العكاوي بمذاق لايقاوم وأهم فوائدها للجسم

تعتبر اللحوم من أشهى المأكولات التي يقبل على تناولها الكبير والصغير باختلاف أشكالها وأنواعها، والعكاوي أيضا هي أحد قطع البقر الجاموس وهي عظام تكسوها اللحم وتمتاز بطعمها الرائع، وهي أحد الأكلات الشعبية الشهيرة في مصر لأنه غني بالمادة الجيلاتينية التي تمنح الجسم القوة والحيوية، وتوجد لها طرق مختلفة للطهي سواء كانت في الفرن أو بدون الفرن، كما يمكن إعدادها كطاجن كما سنتعرف سويا.

طريقة عمل طاجن العكاوي بمذاق لايقاوم وأهم فوائدها للجسم

طريقة عمل طاجن العكاوي

كثير منا لا يعرف أن العكاوي يطلق على ذيل الجاموس أو البقر وهي أكلة شهيرة في مصر، يتم فيها تقطيع العكاوي إلى قطع صغيرة ثم طهيها، ولإعداد طاجن العكاوي تابعوا معنا.

المكونات:

كيلو عكاوي.

4 ثمرات بصل، 4 فصوص ثوم، فلفل أخضر، ملعقة كبيرة سمن أو زيت، ملح، فلفل أسود، ورق لورى، حبهان، جزر مقطع إلى حلقات.

طريقة تحضير العكاوي

  • نضع إناء به ماء على النار ونتركه حتى يسخن، ونضيف إليه البصل والجزر وورق اللورى، والحبهان ثم نضيف إليها العكاوي بعد غسلها جيدا.
  • في طاسة على النار نضع الزيت أو السمن حتى يسخن، ونقوم بإضافة البصل مع التقليب حتى يصبح باللون الذهبي ثم نضيف إليه الثوم.
  • نقوم بوضع البهارات مع التقليب، ونقوم بتصفية العكاوي من الماء ثم نضعها في الطاسة مع تقليب جميع المكونات.
  • نترك العكاوي في الطاسة لمدة 5 دقائق، نحضر طاجن مناسب ونبدأ في وضع حلقات الجزر في الأسفل.
  • يمكن أيضا إضافة حلقات من البطاطس والطماطم ونضيف بعدها العكاوي، ونضع الطاجن في الفرن على درجة حرارة متوسطة حتى تمام النضج.
  • تقدم العكاوي مع الأرز بالشعرية والسلطة الخضراء.

20477980461563464826 طاجن العكاوى

فوائد تناول العكاوي

بعد أن تعرفنا على طريقة إعداد العكاوي، إليكم أهم فوائد العكاوي للجسم:

تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين د، لذا فهي مناسبة للرجال لزيادة عدد الحيوانات المنوية للانجاب، تحتوي على نسبة كبيرة من البروتين التي تقوي العظام وتساعد في نمو الجسم، تحتوي على عنصر السيلينيوم الذي يحمي من تلف الأنسجة، العكاوي بها فيتامين B الذي يقوي الأعصاب، وقاية الجسم من الإصابة بأمراض البرد والانفلونزا لاحتوائها على عنصر الزنك.