لو فرحك قرب.. إليكِ أقوى الوصفات الطبيعية لـ تفتيح البشرة والأماكن الحساسة

لو فرحك قرب.. إليكِ أقوى الوصفات الطبيعية لـ تفتيح البشرة والأماكن الحساسة
تفتيح البشرة

الكثير من السيدات يعانين من مشكلة اسمرار الأماكن الحساسة مثل منطقة العانة وتحت الإبطين، مما يسبب لهم إزعاج كبير وعدم الثقة في النفس، مما يجعلهم يقومون بالبحث عن وصفات طبيعية ومنتجات فعالة تعمل على تفتيح تلك الأماكن الحساسة، لذلك اليوم من خلال هذا التقرير سوف نقدم لكم وصفات طبيعية لتفتيح الأماكن الحساسة في المنزل بكل سهولة.

لو فرحك قرب.. إليكِ أقوى الوصفات الطبيعية لـ تفتيح البشرة والأماكن الحساسة
تفتيح البشرة

وصفات طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة

هناك بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد في علاج مشكلة الاسمرار في الجسم ومن أبرزها مايلي:

وصفة الخيار لتفتيح المناطق الحساسة :- الخيار يساعد على تفتيح الاماكن الحساسة ويعمل على تبريد وإنعاش البشرة وذلك من خلال مزج الألوفيرا مع الخيار ويوضع على الأماكن الحساسة ويترك لمدة ربع ساعة بعد ذلك يتم غسل البشرة.

وكذلك يتم مزج عصير الخيار مع ملعقة عسل وعصير بطاطا وملعقة سكر ويوضع على الأماكن الداكنة لمدة ربع ساعة بعد ذلك يتم فرك المنطقة بلطف ثم يتم غسل البشرة.

وصفة الكركم لتفتيح الأماكن الحساسة :- الكركم له قدرة على القضاء على التصبغات وتفتيح البشرة عند إضافة بعض المكونات الطبيعية له مثل مزج الكركم مع عصير البطاطا ويتم وضع الخليط على المناطق الداكنة لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء.

وصفات أخرى لتفتيح الأماكن الحساسة

توجد بعض الوصفات الأخرى التي تعمل على تفتيح الأماكن الحساسة والتخلص من التصبغات منها:

  • وصفة الليمون لتفتيح المناطق الحساسة وذلك من خلال وضع عصير ليمون طازج على ملعقة لبن رائب وعسل نحل ويتم مزج المكونات جيداً ثم توضع الوصفة على المنطقة المصابة لمدة عشر دقائق بعد ذلك يتم غسل البشرة.
  • صودا الخبز يعمل على تفتيح البشرة عند إضافة القليل من الماء على صودا الخبز ويتم وضع الخليط على الأماكن الحساسة ويتم بعد ذلك شطف البشرة بالماء الفاتر.
  • وصفة اللوز لتفتيح البشرة من خلال نقع حبات لوز لمدة ليلة كاملة بعد ذلك يقشر اللوز ثم يطحن ويتم وضع حليب حتى تحصلي على عجينة يتم وضعها على الأماكن الحساسة بعد ذلك يتم غسل البشرة جيداً بالماء الفاتر

عزيزتي يجب عليك معرفة نوع بشرتك قبل تطبيق أي من الوصفات السابقة، وقد يختلف تأثير الوصفة من نوع بشرة لأخرى يمكنك الاستعانة بالطبيب الخاص بيكي في اختيار أنواع الكريمات والوصفات التي تتناسب معكِ.