طريقة الاستعلام عن الراتب التقاعدي وموعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر ابريل2023

طريقة الاستعلام عن الراتب التقاعدي وموعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر ابريل2023
موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر ابريل2023 م

أن المتقاعدين في المملكة العربية السعودية ينتظرون الموعد الخاص بنزول الرواتب الخاصة بهم في شهر أبريل لهذا العام والذي هو متوافق مع أيام شهر رمضان المبارك، وذلك لأن هذا الراتب يعينهم علي اقتناء حاجتهم الرئيسية خلال أيام شهر رمضان المبارك، ولذا فإنهم دائما ما يتساءلون عن الموعد الخاص بصرف المعاش التقاعدي.

طريقة الاستعلام عن الراتب التقاعدي وموعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر ابريل2023
موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر ابريل2023 م

موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر أبريل 2023م وحالات الاستحقاق

من الأمور المعتادة أن موعد صرف رواتب المتقاعدين في المملكة العربية السعودية يكون بشكل شهري في يوم 25 من كل شهر ميلادي، ويتم تأخير هذا الموعد يوم أو يتم تقديمه يوم إذا صادف يوم عطلة، أما بخصوص رواتب شهر أبريل لهذا العام فسيتم صرفها في يوم الخامس والعشرين من شهر أبريل لهذا العام، وذلك لأن يوم الخامس والعشرين من هذا الشهر سيكون يوم عمل في المملكة العربية السعودية.

أما بخصوص حالات الاستحقاق فهي تكون كالتالي في حالة بلوغ المتقدم سن المعاش التقاعدي فيحق له الحصول على التمويل ويحب أن يكون قد أتم  25 عاما في خدمته، كما يجب أن يكون الموظف مشترك في نظام التأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ويحق للموظف أيضا الحصول على نسبة 40%  من قيمة الراتب الخاص به وقت العمل.

طريقة الاستعلام عن الراتب التقاعدي

يمكن لجميع الأشخاص المتقاعدين القيام بالاستعلام عن موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر ابريل 2023 إلكترونياً من خلال القيام بالخطوات التالية:

  • الدخول على موقع المؤسسة العامة للتقاعد ونقوم أيضا بكتابة البيانات الخاصة بـ المستفيد في المكان المخصص لها.
  • وكذلك الضغط على خيار تسجيل الدخول ومن ثم يتم الضغط على خيار الاستعلام عن الراتب.
  • ومن ثم يتم إظهار كافة التفاصيل الخاصة بالراتب الذي ستتقضاه هذا الشخص وبالتالي فإنه يستطيع معرفة كافة التفاصيل الخاصة بالراتب الشهري.

ومن الجدير بالذكر أن بيانات الشخصي المتقاعد سرية تماماً ولا يمكن الحصول عليها من قبل أي شخص آخر إلا من خلال الولوج بالبيانات الخاصة لتسجيل الدخول أو الاستعلام كرقم الطلب أو المعلومات الشخصية، وذلك لحق المواطن في الاحتفاظ ببيانات وتفاصيل المعاش التقاعدي أن تبقى سرية.