احدث سيارة كهربائية و غير كهربائية فى السعودية ٢٠٢٣

احدث سيارة فى السعودية

احدث سيارة كهربائية و غير كهربائية فى السعودية ٢٠٢٣
احدث سيارة فى السعودية احدث سيارة كهربائية و غير كهربائية ٢٠٢٣ احدث سيارة

احدث سيارة كهربائية وغير كهربائية متوفرة في المملكة ٢٠٢٣، فى السنوات الأخيرة، أصبحت المملكة العربية السعودية تستكشف طرقا لتحسين نوعية الحياة لمواطنيها و بدأ الإهتمام بشكل متزايد بالتكنولوجيا الحديثة والتقدم في مختلف المجالات، نتيجة لذلك، تحظى وسائل النقل حالياً أهمية كبيرة بالنسبة للمملكة، حيث تجرى دراسات لتطوير طرق نقل أكثر كفاءة و استدامة و صديقه للبيئة يمكنها ربط مناطق مختلفة ببعضها وتخفيف الازدحام، على وجه الخصوص تكتسب السيارات الكهربائية شعبية في المملكة حيث يعمل الباحثون على تطوير صناعة السيارات الكهربائية لذلك سوف يتم اطلاق ( لوسيد ) أول سيارة كهربائية يتم تجميعها بمصانع المملكة العربية السعودية فى شهر سبتمبر المقبل ٢٠٢٣.

احدث سيارة كهربائية و غير كهربائية فى السعودية ٢٠٢٣
احدث سيارة فى السعودية احدث سيارة كهربائية و غير كهربائية ٢٠٢٣ احدث سيارة

احدث سيارة كهربائية متوفرة في السوق السعودي٢٠٢٣

كما أن المملكة العربية السعودية قامت بعمل (سير) اول علامه تجارية للسيارات الكهربائية و التى سوف تكون متاحة ٢٠٢٥.وهذا اكثر ما يهتم به الباحثين في المملكة العربية.

احدث سيارة كهربائية و غير كهربائية فى السعوديه ٢٠٢٣
احدث سيارة كهربائية و غير كهربائية فى السعوديه ٢٠٢٣
احدث سيارة كهربائية و غير كهربائية فى السعوديه ٢٠٢٣
احدث سيارة كهربائية و غير كهربائية فى السعوديه ٢٠٢٣
  1. تعد نيسان ليف: من احدث السيارات المدمجة مثالية لمن يبحثون عن سيارة كهربائية ذات تكلفة منخفضة حيث . يبلغ سعرها حوالي ١٣٥,٠٠٠ ريال سعودي ويمكن أن تصل إلى ٤٠٠ كيلومتر بشحنة واحدة. من مميزاتها المكابح المتجدده ، والتى تعمل على إعادة شحن البطارية أثناء القيادة ،و الوسائد الهوائية و المكابح المانعة للغلق.
  2.  سيارة بى ام دبليو :احدث سيارة كهربائية يبلغ سعرها حوالي ١٨٥ ألف ريال سعودي. لديها نطاق أصغر مقارنة نيسان ليف ، لكن تمتاز بمميزات عده  مثل كاميرا الرؤية الخلفية ، ومساعد الركن ، والتحكم في الحركة. و ذات تصميم مختلف يميزها عن السيارات الكهربائية الأخرى.
  3. تيسلا موديل اس : أحدث سيارة كهربائية فاخرة ، يبلغ سعرها حوالي ٣٥٠ ألف ريال سعودي ، ويصل مداها إلى ٦١٠ كم ويمكن أن تنتقل من صفر إلى ١٠٠ كم / ساعة في غضون ٢,٤ ثانية فقط. و من مميزاتها الطيار الآلي ونظام القيادة الذاتية وشاشة لمس كبيرة.

احدث السيارات غير كهربائية متوفرة فى المملكة ٢٠٢٣

بينما تكتسب السيارات الكهربائية رواجاً في اسواق السيارات فى السعودية ، لا تزال السيارات غير الكهربائية اختيارا شائعا للعديد من السائقين. إليك بعض من أحدث السيارات غير الكهربائية المتوفرة في المملكة العربية السعودية تشمل الاتى

احدث سيارات كهربائية و غير كهربائية فى السعوديه ٢٠٢٣
احدث سيارة كهربائية و غير كهربائية فى السعوديه ٢٠٢٣
  • احدث سيارة مدمجة تويوتا ياريس: مثالية لأولئك الذين يبحثون عن سيارة عملية وبأسعار معقولة. يبلغ سعرها حوالي ٦٠ ألف ريال سعودي مجهزة بميزات مثل شاشة تعمل باللمس وتكييف وكاميرا للرؤية الخلفية. كما أنها تتمتع بسمعة طيبة من حيث المتانة ، مما يجعلها خيارا شائعا بين السائقين.
  • هيونداي أكسنت: هي من احدث السيارات ميسورة التكلفة يبلغ سعرها حوالي ٦٥ ألف ريال سعودي. تتميز بمساحة داخلية واسعة ومجهزة بميزات مثل الوسائد الهوائية و المكابح المانعة للغلق وشاشة تعمل باللمس. كما أن لديها محرك موفر للوقود ، مما يجعلها خيارا فعالاً من حيث التكلفة للتنقل اليومي.
  • شفروليه سبارك: هي سيارة هاتشباك صغيرة يبلغ سعرها حوالي ٤٩٠٠٠ ريال سعودي. يتميز بتصميم أنيق ومجهز بميزات مثل تكييف الهواء وكاميرا الرؤية الخلفية وشاشة تعمل باللمس. كما أن لديها محرك موفر للوقود مثاليا للقيادة في المدينة.

عندما يتعلق الأمر بشراء سيارة جديدة في المملكة العربية السعودية ، فهناك العديد من الأشياء التي يجب عليك مراعاتها بصرف النظر عن نوع السيارة و طرازها.

ما يجب مراعاته عند شراء سيارة

  • توفر قطع الغيار.
  • خدمة ما بعد البيع للسيارات الحديثة.
  • وقيمة إعادة بيع السيارة.
  • تكاليف التأمين،تعتبر تكاليف التأمين اعتبارا مهما آخر عند شراء سيارة جديدة. يمكن أن تختلف تكاليف التأمين في المملكة العربية السعودية بشكل كبير اعتمادا على طراز السيارة، وعمرها ، بالإضافة إلى عمر السائق وسجل قيادته.
  • تكلفة الصيانه و الاصلاح ، تتطلب السيارات الكهربائية خدمة خاصة من فنيين معتمدين، بينما تتطلب السيارات التقليدية التي تعمل بالغاز مزيدا من الصيانة المتكررة.
  • في حالة السيارات الكهربائية ، يجب التحقق من توفر محطات الشحن وجودة البنية التحتية للشحن في منطقتك.
  • تعتبر كفاءة الوقود عاملاً مهماً يجب مراعاته عند شراء سيارة جديدة حيث أن الكهرباء ارخص من الوقود فى المملكة.
  • تقييمات السلامه، تعطي معظم شركات تصنيع السيارات الآن الأولوية للسلامة في تصميماتها وتزود سياراتهم بميزات أمان متقدمة مثل الوسائد الهوائية والتحكم في الثبات و التحذير من مغادرة المسار.

من المهم اتخاذ قرارا بناءاً على احتياجك و ميزانيتك لاقتناء أفضل و أحدث سيارة كهربائية او سيارة غير كهربائية ٢٠٢٣،من حيث فوائد السيارات الكهربائية هناك الكثير الذى يجب وضعه فى الإعتبار، إحدى الفوائد الرئيسية هي أن السيارات الكهربائية لا تنبعث منها الغازات و يعد هذا من العوامل المهمة في مكافحة تغير المناخ، أيضا تعد السيارات الكهربائية هادئة للغاية وسلسة في القيادة، ويمكن شحنها في المنزل أو في محطة شحن،كما أنها تتطلب صيانة أقل من السيارات التقليدية التي تعمل بالبنزين،حيث تحتوي على عدد أقل من الأجزاء المتحركة التي يمكن أن تتحلل أو تتطلب تغييرات وقود.