أفضل طريقة لعمل المصابيب ٢٠٢٣ ومكوناتها وقيمتها الغذائية

أفضل طريقة لعمل المصابيب ٢٠٢٣ ومكوناتها وقيمتها الغذائية
وجبة المصابيب أفضل طريقة لعمل المصابيب مكونات وجبة المصابيب

أفضل طريقة لعمل المصابيب، تعتبر وجبة المصابيب طعامًا سعوديًا شهيرًا  وتمت تسميته  بذلك نظرًا لدقيق القمح البني المستخدم لإعداد الوجبة، حيث ان لها قيمة غذائية عالية  كما يحتوي دقيق القمح على نسبة عالية من الألياف الغذائية، والتي تبطئ امتصاص السكر والكوليسترول في الدم بالنسبة لشكلها فهي أقراص مستديرة  ، ولكنها الأكثر تغذية وأكثر فائدة السبب في أن يطلق عليه المصابيب كما انه طبق شهير معروف فهي وجبة مثالية تعطيك طاقة لك وعائلتك في ليلة الشتاء البارد  خاصة وفي كل الاوقات عامة وإليكم أهم التفاصيل:

أفضل طريقة لعمل المصابيب ٢٠٢٣ ومكوناتها وقيمتها الغذائية
وجبة المصابيب أفضل طريقة لعمل المصابيب مكونات وجبة المصابيب

أفضل طريقة لعمل المصابيب ٢٠٢٣

وجبة المصابيب هي واحدة من أشهر الأطباق السعودية. فبعد إضافة مسحوق السكر للوجبة،  التي يعطيها مزاق خاص. ضعي الأقراص في  أطباق التقديم وتناولي الطعام مع العسل والكريمة والمكسرات أما عن السعرات الحرارية لهذه الوجبة  فهي  تحتوي على 443 من السعرات الحرارية.

مكونات وجبة المصابيب

  1. خمس أكواب صغيرة من السكر
  2. كوب دقيق أبيض
  3. كوب من الدقيق الأسمر
  4. حبتين من البيض
  5. ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة
  6. ملعقة صغيرة من الفانيليا
  7. ملعقة صغيرة من حبهان البودرة
  8. ربع ملعقة صغيرة من الملح
  9. ربع كوب من الزبد
  10. ملعقة صغيرة من البيكنج بودر
  11. ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب البودرة
  12. كوبين من الماء

أفضل طريقة لعمل المصابيب في المملكة العربية السعودية

جميع المكونات الموجودة في الخليط  لا تحتوي على دقيق  ولكن حتى يكون المزيج جيدًا أضيفي الدقيق تدريجياً إلى الخليط، ثم اسكبي الخليط في وعاء يمكن لم العجينة منه وتوزيعه بعد ذلك، ضعي الوعاء على الحرارة المتوسطة حتى يتم تسخينه تمامًا بعد ذلك، نواصل التحريك في جميع الاتجاهات حتى يتم طهيها بالكامل وتؤكل مع العسل والزبدة.

هذه هي أفضل طريقة لعمل المصابيب وهي من أفضل الوجبات التي تشتهر بها المملكة العربية السعودية والتي تم البحث عنها الفترة الماضية واتجهت إليها كل مؤشرات البحث لهذا أردنا أن نكون أول من يهتم بالأطباق الشهية التي يهتم بها متابعينا ونرجو دائما أن تكون بوابة النيل هي بوابتكم التي تضيف إليكم كل جديد