بنك التنمية الاجتماعية يوضح شروط قرض الأسرة الجديد والمميزات للأسر السعودية

بنك التنمية الاجتماعية يوضح شروط قرض الأسرة الجديد والمميزات للأسر السعودية
قرض الأسرة الجديد من بنك التنمية الاجتماعية

تهتم المؤسسات السعودية المختلفة بحالة الأسرة من جميع النواحي ويعتبر بنك التنمية الاجتماعية من أهم المؤسسات السعودية التي تبدي اهتماما كبيرا بحالة المواطن السعودي المادية، وذلك من خلال تقديم القروض والتمويل لهم ويعد قرض الأسرة المقدم من بنك التنمية الاجتماعية من أهم القروض المقدمة من بنك التنمية الاجتماعية والذي سنتعرف عليها من خلال السطور القادمة.

بنك التنمية الاجتماعية يوضح شروط قرض الأسرة الجديد والمميزات للأسر السعودية
قرض الأسرة الجديد من بنك التنمية الاجتماعية

 شروط الحصول على قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية

هناك العديد من الشروط المنصوص عليها من أجل الحصول على تقديم قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية السعودي، ويمكننا التعرف على تلك الشروط من خلال النقاط التالية:

  • أولا: من أهم الشروط الواجب توافرها في تمويل بنك الأسرة ألا يتجاوز عمر الشخص المتقدم الـ 70 عاماً، وكذلك يجب أن يكون معه كفيل لا يتجاوز عمره الـ 55 عاماً.
  • ثانيا: أن يكون الشخص المتقدم يمتلك دخل شهري ثابت بحيث لا يقل هذا الدخل الشهري عن 14500 ريال سعودي.
  • ثالثا: كذلك يجب أن لا يقل عدد أفراد الأسرة التي يقدم لها الدعم عن فردين.
  • رابعا: يجب ألا يتجاوز نصيب الفرد من دخل الأسرة مبلغ 3000 ألف ريال سعودي ونصيب الفرد يتم احتسابه من خلال تقسيم الدخل الخاص بهذه الأسرة على عدد أفرادها.
  • خامسا: وكذلك يحق للرجل أن يقوم بتقديم طلب تمويل أسرة إذا كان مطلق أو إذا كان أرمل ويشترط أن يكون هذا الشخص يعول طفل واحد على الأقل.
  • سادسا: كذلك تستطيع المرأة أن تقوم بالحصول على قرض الأسرة المقدم من بنك التنمية الاجتماعية إذا كانت مطلقة أو أرملة وكذلك الزوجة المهجورة شريطة أن يكون لديها طفل واحد على الأقل

مميزات تمويل الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية

إن للحصول على تمويل الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية مجموعة من المزايا، وتتمثل تلك المزايا في النقاط التالية:

أولا: يقدم تمويل بسقف تمويل يصل إلى حوالي 100 ألف ريال سعودي، ثانيا: وكذلك يقدم التمويل بمدة طويلة قد تصل إلى 5 سنوات وذلك يعادل فترة (60 شهر) وهي من المدد المرنة للسداد، ثالثا: وطريقة السداد تكون شهرية وبدون رسوم إدارية ويقدم إعفاء الورثة في حالة الوفاة أو العجز الكلي.