أفضل التمويلات للشباب.. تمويل الزواج من بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة السعودية ما شروطه

أفضل التمويلات للشباب.. تمويل الزواج من بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة السعودية ما شروطه
تمويل الزواج من بنك التنمية الاجتماعية السعودي

الحالة المادية والاجتماعية للمواطنين السعوديين من الأمور التي يهتم بها بنك التنمية الاجتماعية السعودي اهتماما كبيرا، وذلك من خلال التمويلات التي يقدمها بنك التنمية بالمملكة العربية السعودية من أجل النهوض بمستوى المواطنين السعوديين، وكذلك يهدف إلى تسهيل الزواج علي الشباب وإعانتهم علي تكوين أسرة وخلال السطور القادمة سنتعرف على شروط تمويل الزواج من بنك التنمية الاجتماعية بشكل مفصل وأهم مزاياه الموفرة.

أفضل التمويلات للشباب.. تمويل الزواج من بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة السعودية ما شروطه
تمويل الزواج من بنك التنمية الاجتماعية السعودي

 شروط تمويل الزواج من بنك التنمية الاجتماعية

لا يتم الحصول على الموافقة على تمويل بنك التنمية الاجتماعية للزواج إلا بعد توافر مجموعة من الشروط المرنة، والتي سنعمل على توضيحها باستفاضة من خلال النقاط التالية:

  • أولا: عمر الشخص المتقدم للحصول على تمويل الزواج يجب ألا يتجاوز الـ 70 عاما، وكذلك يجب على هذا الشخص أن يقوم بإحضار كفيل لا يتجاوز عمره الـ 55 عاما.
  • ثانيا: يجب على الشخص المتقدم للحصول على تمويل الزواج أن يكون لديه دخل شهري ثابت، بحيث لا يزيد هذا الدخل عن 14500 ريال سعودي.
  • ثالثا: كذلك يجب على هذا الشخص المتقدم للزواج أن يكون سيتزوج لأول مرة إلا في حالات معينة منها وفاة الزوجة وبالتالي يجب أن يتم إضافة الزوجة في سجل الأسرة.
  • رابعا: في حالة الزواج بعد وفاة الزوجة الأولي يجب أن يتم تقديم شهادة وفاة هذه الزوجة حتى يستطيع الشخص أن يحصل على التمويل لثاني مرة.
  • خامسا: كذلك يجب أن يتم تقديم صورة هوية العميل وصورة سجل الأسرة الحاكمة وأن تكون الزوجة مضافة فيه.

مميزات تمويل الزواج من بنك التنمية الاجتماعية السعودي

لـتمويل الزواج من بنك التنمية الاجتماعية السعودي مزايا تجعله من أفضل التمويلات الميسرة والمرنة المتاحة للشباب في المملكة السعودية، ويمكننا إلقاء الضوء على كل تلك المزايا من خلال النقاط التالية:

قيمة التمويل: أن بنك التنمية الاجتماعية السعودي يمنح تمويل شخصي للزواج يقدر بحوالي 60 ألف ريال سعودي، مدة التمويل: تصل إلى حوالي5 سنوات (60 شهر)، كما يقدم طريقة سداد شهرية على هيئة عدد من الأقساط حسب قيمة التمويل،الهدف من التمويل: يعتبر الغرض الأساسي من تمويل الزواج الذي يقدمه بنك التنمية الاجتماعية السعودي هو مساعدة الشباب السعودي على تكوين أسرة وخصوصا الشباب الغير مقتدر.