طريقة ذكية لتلميع رخام المطبخ بمكونات منزلية خلال دقائق

طريقة ذكية لتلميع رخام المطبخ بمكونات منزلية خلال دقائق

الرخام يعتبر من أهم الأنواع التي تعطي للمنزل رقي وفخامة لا يعطيها أي نوع آخر من المواد المستخدمة في الأسطح والأرضيات، وقد يكون بحاجة إلى طريقة معينة لتنظيفه والتخلص من الأتربة والأوساخ التي تتواجد فيه، ولهذا فقد يكون من الأفضل استخدام مجموعة من الطرق البسيطة التي تساعد في لمعان الرخام بشكل كامل وبطريقة مميزة مع المحافظة الكاملة على الخواص الموجودة فيه، فقد نقوم بالتعرف على طريقة دقيقة للحصول على رخام لامع.

طريقة ذكية لتلميع رخام المطبخ بمكونات منزلية خلال دقائق

طريقة تنظيف رخام المطبخ

رخام المطبخ من أكثر الأشياء التي تتعرض إلى الأوساخ وتراكم الدهون عليها، وقد يكون من الأفضل اتباع مجموعة من الطرق الفعالة التي تساعد في تنظيف الرخام بطريقة مميزة وتساعد في القضاء على جميع الدهون التي تتواجد عليه، وهذه الطرق تتمثل في:

  • يتم مسح الرخام باستخدام فوطة موضوعة في كمية من الماء الدافئ حتى يتم القضاء على الغبار والبقع التي تتواجد عليه.
  • وهذا حتى تحصلين على رخام خالي من الأتربة والبقع التي تتجمع عليه وخاصة البقع الحمضية.
  • يمنع تماما استخدام الخل في تنظيف هذه المادة من الرخام حيث أنها تتسبب في حدوث تآكل في الرخام ويكون السبب في القضاء على أناقته.
  • ويتم استخدام فوطة جافة في تنظيف الرخام بالكامل، حيث أن الماء يتسبب في ترك بعض البقع عليه تكون السبب في تأثير جمال الرخام.
  • ومن الأفضل أن يتم استخدام الفوط المصنوعة من مادة الرخام حتى يتم القضاء على الأوساخ ويصبح الرخام لامع.

نصائح فعالة لتنظيف رخام المطبخ

يمكنك سيدتي تنظيف رخام المطبخ بطريقة جيدة من خلال استخدام محلول يتم تحضيره في المنزل موضوع عليه ملح ليمون مذاق في كمية من الماء وتقلب المكان جيدة ومن ثم يتم رش السطح به وبعدها يجفف، فهذه الوسيلة تساعد في القضاء على البقع الصعبة من الدهون والأوساخ التي تتجمع عليه، وينصح بالتنظيف المستمر حتى تحصل على نتيجة مرضية.

تعرفنا على طريقة تنظيف الرخام الموجود في أسطح المطبخ والأرضيات حتى يتم القضاء على الأوساخ والبقع المتراكمة عليه خلال تحضير الطعام وغيرها من الأمور.