شروط تمويل شركة إمكان لتمويل المشروعات وأنواعها بالمملكة العربية السعودية

شروط تمويل شركة إمكان لتمويل المشروعات وأنواعها بالمملكة العربية السعودية
تمويل شخصي من شركة إمكان

إن تمويل شركة إمكان من التمويلات الميسرة لتمويل المشروعات الصغيرة أو المشروعات المتوسطة في المملكة السعودية، ويتم توفير ذلك التمويل وفق مجموعة من الشروط وبعض الإجراءات الرسمية التي يتطلب القيام بها من قبل العميل عبر المنصة الرسمية للشركة، بالإضافة إلى ضرورة تقديم مجموعة من الأوراق والمستندات الرسمية، وذلك حرصنا على توضيح كل تلك المعلومات للحصول على قيمو التمويل.

شروط تمويل شركة إمكان لتمويل المشروعات وأنواعها بالمملكة العربية السعودية
تمويل شخصي من شركة إمكان

أنواع تمويل شركة إمكان

توفر شركة إمكان السعودية أكثر من نوع للتمويل المالي للمواطنين السعوديين، ويمكننا التعرف على تلك الأنواع من التمويلات من خلال الآتي:

  • التمويل الشخصي: وهو من أصغر أنواع التمويلات التي تتيحها الشركة، ويتم الحصول عليها من أجل توفير بعض الاحتياجات الأساسية للمعيشة.
  • تمويل المشروعات: وهي من التمويلات المتوسطة أو الكبيرة التي توفرها الشركة بقيم مختلفة حسب الراتب الشهري للعميل وطبيعة وظيفته والقطاع التابع له، ويتم سدادها على فترة سداد مرنة ومناسبة لقيمة التمويل.
  • تمويل تحسين المعيشة: وهو من التمويلات الداعمة التي تمنحها الشركة للمواطنين السعوديين من أجل إعانتهم على القيام ببعض أعمال الترميم لمنازلهم مثل إصلاح الحوائط والأسقف أو تغيير وصلات المياه وغيرهم.

شروط الحصول على تمويل إمكان

هناك مجموعة من الشروط التي تفرضها شركة إمكان من أجل الحصول على قيمة التمويل، ويمكننا التعرف على تلك الشروط من خلال النقاط التالية:

  • أولا: يلزم ألا تقل قيمة راتب الموظف عن 2000 ريال وقيمة راتب المتقاعد عن 1900 ريال سعودي.
  • ثانيا: يلزم ألا تقل فترة الالتحاق بالوظيفة عن ستة شهور من أجل الموافقة على طلب التمويل.
  • ثالثا: يلزم ألا يقل عمر العميل عن خمسة وعشرون عام ولا يزيد عن سبعون عام.
  • رابعا: في حالة اقتراض العميل من قبل لابد من امتلكه سجل ائتماني جيد بنسبة 100%.

شروط الحصول على التمويل الإضافي

للحصول على التمويل الإضافي من شركة إمكان مجموعة من الشروط، ويمكننا التعرف على تلك الشروط من خلال النقاط التالية:

أولا: يلزم أن يكون العميل سعودي الجنسية حيث إنها غير متاحة للمقيمين، ثانيا: لابد أن يكون قد مر شهر على الأقل على الالتحاق بالوظيفة، ثالثا: لابد أن لا تقل قيمة الراتب عن 6000 ريال سعودي شهرياً.