بسكويت العشر دقائق السريع ما طريقة تحضيره ومقاديره وعدة نصائح لنجاحه

بسكويت العشر دقائق السريع ما طريقة تحضيره ومقاديره وعدة نصائح لنجاحه
بسكويت العشر دقائق

بسكويت العشر دقائق من أسرع الطرق التي يمكن إعداد البسكويت بها في المنزل، لأن هذا البسكويت ينضج بشكل سريع ولا يحتاج للكثير من المكونات في إعداده وسهل في التحضير ويمكن لكل سيدة إعداده بسهولة، لذلك تعرفي معنا على طريقة إعداد هذا البسكويت.

بسكويت العشر دقائق السريع ما طريقة تحضيره ومقاديره وعدة نصائح لنجاحه
بسكويت العشر دقائق

بسكويت العشر دقائق

تستطيع تحضير بسكويت العشر دقائق بنفسك في المنزل من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • نضع في الخلاط الكهربائي 100 جرام من السكر، مع 125 جم من الزيت، 5 مل من الفانيليا السائلة وعليها بيضة ونخفق الخليط بشكل جيد حتى تمام التجانس.
  • نبدأ في إضافة 225 جرام دقيق وعبوة من البيكنج باودر بشكل تدريجي ونقوم بتقليب الخليط جيدا حتى تمام التجانس وتشكيل عجينة لينة.
  • نقوم بتسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة ويتم تشكيل البسكويت على هيئة أقراص طولية حسب الرغبة.
  • ندخل البسكويت في الفرن ونتركه حتى يأخذ اللون الذهبي.

نصائح عند إعداد بسكويت العشر دقائق

لكي ينجح بسكويت العشر دقائق هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها: وهي الالتزام بالمقادير بالكميات المطلوبة، وعند الرغبة في زيادة الكمية يتم زيادة نفس المقادير بنفس الكمية، كما أن الفرن ينبغي أن يكون ساخن عند طهي البسكويت ويفضل تشغيل الفرن قبل التسوية بفترة كافية

يمكن تشكيل كرات البسكويت على هيئة كرات من خلال القطاعات أو غطاء الزجاج، أو يمكن فرد العجين وتقطيعه شرائح طولية بالسكين، مع مراعاة أن يكون البسكويت مثل بعضه البعض في الحجم للحفاظ على الشكل الجمالي للبسكويت.

يمكن إضافة بعض النكهات لهذا النوع من البسكويت لاكتساب مذاق خاص متميز ومنها البرتقال، أو الكاكاو أو الفانيليا وغيرها من الأطعمة على هذا البسكويت، أما السكر الذي يستعمل في هذه الوصف ينصح بأن يكون سكر بودرة لسهولة ذوبانه مع باقي المكونات.