ماسكات تنظيف البشرة العميق في المنزل خطوة بخطوة

ماسكات تنظيف البشرة العميق في المنزل خطوة بخطوة

تتعدد الماسكات وتختلف حسب نوع البشرة سواء كانت دهنية أو مختلطة أو سمراء، ولكن لكل بشرة روتين خاص بها فلابد من معرفة كيفية التعامل مع أى نوع من أنواع البشرة ،ويمكن عمل ماسكات تساعد على تفتيح البشرة الدهنية والتخلص من الدهون المسببة للحبوب والتى تسبب لكى الإحراج وعدم الارتياح، وعن طريق هذه الماسكات الطبيعية سريعة ومضمونة النتائج لتفتيح وتنقية البشرة وفي هذا التقرير نعرض لكى أنجح وأفضل الماسكات.

ماسكات تنظيف البشرة العميق في المنزل خطوة بخطوة

ماسك زيت جوز الهند لتنظيف البشرة الدهنية

من أفضل الزيوت لعمل الماسكات الطبيعية زيت جوز الهند حيث يعمل على تفتيح البشرة الدهنية، حيث أن ن زيت جوز الهند له العديد من الخصائص المميزة، حيث يحتوى على مضادات البكتيريا، وأيضًا يستخدم كعلاج موضعى لالتهابات الجلدية ويساعد على علاج حب الشباب ويعمل على تفتيح لون البشرة وتوحيدها وترطيبها كما إنه يؤخر من ظهور علامات تقدم العمر.

  • نمزج 3 ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند يجب تدفئته ثم نضيف معه ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية وملعقة صغيرة من عسل النحل.
  • نخلط المكونات جيغدا وتوزع على بشرتك وعلى الرقبة دون تلامس الاعين، ونتركها علي البشرة لمدة ربع ساعة ثم يتم غسل البشرة جيدًا بالماء الفاتر وبعد ذلك نحضر منشفه من القطن وبلطف ننشف البشرة ويكرر هذا الماسك مرتين في الأسبوع.

ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة المختلطة:

تتصف البشرة المختلطة بأنه يوجد بها مناطق جافة وبعض المناطق أخري دهنية، وهي تمثل في حرف شكل T حيث تتمثل المنطقة الدهنيه بالجبين والأنف والذقن بينما تتواجد المناطق الجافة في باقي الوجه، كما أن هذا النوع من أنواع البشرة تحتاج إلى عناية خاصة، ويوجد انعواع كثيرة ومختلفة من الماسكات الطبيعية لتفتيح البشرة المختلطة ولكن في هذا التقرير سوف نقوم بعرض أفضل الوصفات الناجحة للحصول على أفضل النتائج.

ماسك الزبادى للبشرة المختلطة

يحتوى الزبادى على بروتين ومضادات للاكسدة المفيدة لجميع أنواع البشرة ومن أفضل المكونات للعناية بالبشرة المختلطة، لأنه يزيل شحوب البشرة ويزيد من نضارتها ويخلص البشرة من الحبوب، كما يعمل الزبادى على تفتيح البشرة وتوحيد لونها.

تحضير ماسك الزبادى

نحضر وعاء زجاجي نضيف عدد ملعقتين من الزبادى الطازج مع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض وعصير نصف ليمونة وتقلب المكونات جيدًا.

نضع الخليط علي الوجه والرقبة دون ملامسة الأعين بواسطة الفرشة ويترك على البشرة ربع ساعة حتي يجف، وتغسل البشرة بالماء الفاتر وتجفف البشرة بواسطه المنشفة القطنية برفق ولطف ثم يوضع مرطب خاص بالبشرة المختلطة ويكرر الماسك مرتين في الأسبوع.

نخلط المكونات جيغدا وتوزع على بشرتك وعلى الرقبة دون تلامس الاعين، ونتركها علي البشرة لمدة ربع ساعة ثم يتم غسل البشرة جيدًا بالماء الفاتر وبعد ذلك نحضر منشفه من القطن وبلطف ننشف البشرة ويكرر هذا الماسك مرتين في الأسبوع.