طريقة عمل حلوى الجيلاتين بدون بيض ولا فرن في المنزل

طريقة عمل حلوى الجيلاتين بدون بيض ولا فرن في المنزل

تعتبر حلوى الجيلاتين واحدة من أهم وأفضل أنواع الحلويات التي يتم تحضيرها في المنزل ويجبها الأطفال، وقد يتم العمل على تحضيرها بدلا من شرائها من الخارج بمكونات بسيطة حتى يتم تقديمها في المناسبات والحفلات المختلفة بألوان مميزة ونكهات رائعة للغاية، وقد نقوم بتحضيرها بطريقة مميزة حتى تكون غنية بالفيتامينات والمعادن الأساسية والضرورية منها النحاس والسيلينيوم والبروتينات والفوسفور وغيرها من المعادن التي تفيد الصحة والجسم.

طريقة عمل حلوى الجيلاتين بدون بيض ولا فرن في المنزل

مكونات تحضير حلوى الجيلاتين

يتم تحضير حلوى الجيلاتين في المنزل بمكونات بسيطة حتى يتم تحضيرها في المنزل بمكونات بسيطة للغاية لتكون مناسبة للأطفال وعلى صحتهم، فقد ينصح بعدم الإفراط بهذه الحلوى مثل البسبوسة وبلح الشام وغيرها من الأطباق الرئيسية، وهذه المكونات تتمثل في:

  • كوبين سكر أبيض.
  • كوب ونصف من الماء.
  • ثلاث ملاعق بودرة جيلاتين.
  • ألوان صناعية.
  • نكهات غذائية مثل الفراولة والليمون والنعناع
  • سكر سنترفي
  • نصف ملعقة فانيليا.

طريقة تحضير حلى الجيلاتين

هذه الحلوى الرائعة يتم تحضيرها خصيصا للأطفال حتى لا يقوموا بشرائها من المحلات، فهي غير آمنة وضارة على الصحة لهذا فيجب تحضيرها في المنزل حتى تكون آمنة وقليلة في نسبة السعرات الحرارية التي تبب الأضرار على الصحة، وطريقة التحضير تتمثل في:

  1. تعتبر حلوة الجيلاتين واحدة من أنواع الحلويات المميزة التي يحبها الأطفال والكبار وقد يتم تحضيرها من خلال وضع السكر الأبيض في وعاء ومن ثم يتم وضع ثلاث ملاعق من بودرة الجلاتين عليها.
  2. ويتم إضافة نصف كوب ماء بارد وملعقة فانيليا ويتم تقليب المكونات جيدا ومن ثم يتم وضعها في قدر على النار.
  3. وبعدها يترك لمدة خمس دقائق فقط ويتم تقسيم الخليط ووضع النكهات والألوان فيه، ويتم التقليب لكل منهم على حدى حتى تتداخل جميع المكونات مع بعضها البعض.
  4. ومن ثم يم وضعها في القوالب السيليكون وتترك في الثلاجة يوم كامل، ويتم إخراجها من الثلاجة وتغلف بسكر السنترافيش ويتم تقديمها إلى الأطفال ولأفراد العائلة.

تعرفنا على طريقة فعالة لتحضير حلوى الجيلاتين بدون تكلفة كبيرة أو شرائها من المحلات، فهي محببة إلى قلب الأطفال والكبار وينتج عنها الكثير من المضاعفات وزيادة نسبة السكر في حالة شرائها من الخارج.