طرق تنظيف شباك المطبخ وازاله الدهون والاتربه بطريقه سريعه هيرجع جديد

طرق تنظيف شباك المطبخ وازاله الدهون والاتربه بطريقه سريعه هيرجع جديد

تعاني العديد من السيدات في البيوت من صعوبة التنظيف في شبابيك المطبخ الذي تتراكم عليه الأوساخ والدهون الناتجة من القلي والتحمير الكثير وتصاعد الأبخرة الكثيرة المحملة بالدهون بشكل يومي وتراكمها على الشبابيك ومن الصعب تنظيفها عندما تجف وتتراكم عليها.

طرق تنظيف شباك المطبخ وازاله الدهون والاتربه بطريقه سريعه هيرجع جديد

طرق سريعة لتنظيف شباك المطبخ

يبحث العديد من النساء  ربات البيوت عن الطريقة سهلة لتنظيف شبابيك المطبخ، لذلك لكم الطرق السهلة والسريعة لتنظيف شبابيك المطبخ وتتم  وإزالة الدهون والأوساخ المتراكمة عليهم بكل بسهولة، لكي تحصلي على مطبخ نظيف باستعمال بعض الطرق البسيطة المتوفرة في كل منزل وسوف نعرض لكم في هذه الطريق لتنظيف الشبابيك والسلك وطريق أخرى لتنظيف الشبابيك الخشب بكل سهولة وبدون أي مجهود.

 طريقة تنظيف الشبابيك السلك في المطبخ

يتراكم على سلك شبابيك المطبخ الدهون والأوساخ  ومن الصعب تنظيف هذه الأوساخ، وهذه الطريق سهلة وسريعة لتنظيف شبابيك المطبخ السلك بالمكونات البسيطة التي من الممكن تحضيرها في المنزل ومتوفرة واقتصادية.

مكونات خلطة لتنظيف شبابيك السلك في المطبخ

  • زيت طعام نضيف نصف كوب.
  • وأيضًا خل أبيض نصف كوب.
  •  ليمونة.
  • ملعقتين من منظف الصحون السائل كبيرة.
  • لتر من الماء المغلي.

طريقة تنظيف شبابيك المطبخ السلك

  • في البداية نقوم بتنظيف السلك من الأوساخ والأتربة بالمكنسة التقليدية أو المكنسة الكهربائية، ثم  بعد ذلك القيام بتحضير ليفة المطبخ ووضع كمية من الزيت ثم امسحي الشباك بالليفة المبللة بالزيت جيداً ثم يترك الزيت على الشباك لمدة عشرة  دقائق.
  • بعد ذلك القيام باستعمال الماء المغلي ووضعه في كمية من صابون الصحون السائل وضيفي إليه  مكون الخل والليمون ثم ضعي فيه الليفة بخليط التنظيف وعليك القوم بفرك السلك جيداً وسوف تختفي هذه الدهون من الشبابيك بكل سهولة.
  • ثم نأتي بفوطة في الماء المغلي والقيام بمسح السلك مرة أخرى لنتخلص من بواقي الصابون والدهون ثم استعملي فوطة جافة لتجفيف الشبابيك جيداً وتركيه في الهواء حتى يجفف تماما ولا يحدث له الصدأ.

 تنظيف شبابيك المطبخ الخشب

يتعرض الشباك الخشب في المطبخ لتراكم الأتربة والدهون عليها مع مرور الوقت ويمكن تنظيف الدهون من الشباك الخشب بسهولة باستعمال مكونات بسيطة من المنزل ولكن قبل تنظيف الشباك من الدهون قومي بتنظيف الشباك من الغبار والأتربة عن طريق باستعمال فرشاة لإزالة الأتربة ثم قومي استعمال الخلطة التنظيف.