شروط تسجيل المطلقة في حساب المواطن في حالة الزواج مرة أخرى

شروط تسجيل المطلقة في حساب المواطن في حالة الزواج مرة أخرى

تبحث الكثير من سيدات المملكة العربية السعودية عن شروط تسجيل المطلقة في حساب المواطن في حالة الزواج مرة أخرى، وقد أوضح حساب المواطن الإجراءات المتبعة والشروط اللازمة على المطلقة من أجل استحقاق الدعم النقدي المقدم من البرنامج، تابعي القراءة لتتعرفي عليها.

شروط تسجيل المطلقة في حساب المواطن في حالة الزواج مرة أخرى

تسجيل المطلقة في حساب المواطن

تلقى الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن على تويتر استفسارًا عن المستندات اللازمة عند تقديم المطلقة التي لديها ولد، وأجابت خدمة المستفيدين أنه يمكن للمطلقة إضافة تابعين لها من خلال تقديم أوراق إثبات الاحتضان أو صك الولاية إلى جانب توافر شروط استحقاق الدعم الأخرى للمطلقة.

موقف المطلقة في عند الزواج مرة أخرى

في حال زواج المطلقة مرة أخرى يلزمها اتباع بعض الإجراءات التي أوضحها حساب المواطن من أجل استمرار دفع الدعم النقدي لها ولأبنائها، وجاء ذلك في رد خدمة المستفيدين لحساب المواطن عبر تويتر على استفسار إحدى السيدات؛ حيث قالت أنها مقبلة على الزواج مرة أخرى، وعندها طفلة صغيرة مسجلة كتابع لها في حساب المواطن، وتتساءل عن موقفها في هذه الحالة.

شروط تسجيل المطلقة في حساب المواطن عند الزواج

أجابت خدمة المستفيدين على استفسار السيدة بأنه في حالة زواجها مرة أخرى فإن المستفيدين التابعين لها يتم إضافتهم إلى زوج الأم، وذلك تحت صلة القرابة “تابع معال” باعتباره رب الأسرة، ويشترط إرفاق إثبات الاحتضان أو صك الولاية عند تقديم الطلب.

طريقة التسجيل في حساب المواطن

  • قم بالدخول إلى منصة حساب المواطن الالكترونية.
  • اضغط على التسجيل الجديد.
  • أدخل رقم الهوية الوطنية الخاصة بك، ورقم جوالك الشخصي، ثم اضغط على حفظ.
  • سيتم إرسال رسالة نصية تحتوي على كلمة مرور مؤقتة.
  • أدخل كلمة المرور المؤقتة، ثم قم بتعيين كلمة مرور جديدة.
  • يجب قراءة شروط التسجيل والمعايير قبل الموافقة عليها.
  • قم بإرفاق المطلوب من مستندات وأوراق للتسجيل.
  • قم بإكمال إدخال المعلومات المطلوبة ثم اضغط على إرسال الطلب.

الجدير بالذكر أن حساب المواطن يقوم بوضع الدعم المستحق في الحسابات المصرفية لجميع فئات المستفيدين في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ولا يتغير الموعد إلا في حال موافقة هذا اليوم لأحد العطلات أو الاجازات الرسمية، فيتم تقديم الموعد أو تأخيره يوما واحدًا.