طريقة عمل كولاجين طبيعي للبشرة للتخلص من التجاعيد نهائيًا

طريقة عمل كولاجين طبيعي للبشرة للتخلص من التجاعيد نهائيًا
طريقة عمل كولاجين طبيعي

يبدأ الكولاجين الطبيعي الموجود في البشرة بالاختفاء تدريجيًا مع تقدم العمر وتظهر حينها التجاعيد، لذلك نقدم طريقة عمل كولاجين طبيعي للبشرة في المنزل بمكونات طبيعية تساعد على شد الوجه ومكافحة التجاعيد والخطوط الرفيعة الموجودة في الوجه نتيجة قلة إنتاج الكولاجين الموجود في البشرة، حيث لن تكوني مضطرة إلى شراء الكولاجين الباهظ الثمن والمكلف حيث يمكنك بكل سهولة عمل الكولاجين الطبيعي في البيت بمكونات بسيطة ومن المنزل وبكفاءة عالية.

طريقة عمل كولاجين طبيعي للبشرة للتخلص من التجاعيد نهائيًا
طريقة عمل كولاجين طبيعي

طريقة عمل كولاجين طبيعي للبشرة

هناك الكثير من المكونات الطبيعية التي تعمل على شد البشرة والتخلص من التجاعيد لاحتوائها على كولاجين طبيعي بنسبة كبيرة، فضلاً عن ذلك أن تلك المواد الطبيعية ليس فقد من أجل التخلص من التجاعيد بل تعمل على تفتيح البشرة وتنعيمها وإزالة الجلد الميت أيضًا.

كولاجين البيض لشد البشرة

يعتبر البيض من أقوى أنواع الكولاجين التي تشد البشرة وتحفز إنتاج الخلايا وتعمل على تجديد البشرة وإزالة التجاعيد من الوجه والرقبة واليدين وسوف نحتاج إلى المكونات الآتية:

  • بياض بيضة تكون متوسطة في الحجم.
  • مقدار  نقط من عصير الليمون الطازج.

طريقة تحضير كولاجين البيض

  1. نقوم بإحضار بولة عميقة ونضع بها بياض البيض والليمون.
  2. ثم نحاول أن نفك بياض البيض ولكن نتجنب حدوث رغوة.
  3. بعد ذلك نفرد المزيج على بشرة نظيفة وعلى منطقة الرقبة.
  4. نترك كولاجين البيض على الوجه نصف ساعة.
  5. بعد ذلك نغسل الوجه بالماء البارد ماء الصنبور.
  6. نقوم بوضع كريم مرطب على البشرة.
  7. نستخدم الوصفة مرة من كل أسبوع.

ملحوظة هامة: ذلك الماسك يجب تنفيذه على البشرة مساءًا في الليل وعدم التعرض لأشعة الشمس وذلك بسبب احتواء الماسك على ليمون، فأي نوع مسك يحتوي على ليمون يفضل تنفيذه ليلاً وعدم تعريض البشرة بعد الماسك إلى أشعة الشمس.

فوائد عمل كولاجين طبيعي بالبيض للبشرة

هناك فوائد عديدة تعود على البشرة إذا قمت بالاعتماد على المواد الطبيعية في إنتاج الكولاجين وتحفيز الخلايا وشد التجاعيد والخطوط الرفيعة من الوجه فبياض البيض يقوم بالتخفيف من آثار علامات تقدم العمر كما يعمل على إعطاء نعومة مثالية للبشرة.

أيضًا الليمون له عامل أساسي في تفتيح البشرة والعمل على إزالة الكلف والتصبغات والبقع الداكنة التي تتعرض لها البشرة نتيجة أشعة الشمس الضارة ونتيجة الإفراط في استخدام مستحضرات التجميل الخاصة بالعناية بالوجه فهو يعمل كمنظف ومبيض طبيعي، اعتمدي على طريقة عمل كولاجين طبيعي للبشرة وسوف تحصلين على بشرة شابة ومشرقة دومًا.