طرق تفتيح وتنظيف البشرة بمكونات طبيعية في منزلك

طرق تفتيح وتنظيف البشرة بمكونات طبيعية في منزلك

تفتيح البشرة من أكثر الأمور التي تشغل بال الفتيات بكثرة خاصة مع دخول فصل الصيف، ولكن يجب قبل البدء في تفتح البشرة يجيب تنظيفها من الرواسب والأتربة الضارة لتساعدك في تفتيح بشرتك والتخلص من آثار الشمس الجانبية على البشرة، لذا فإن تنظيف البشرة يعمل على إعادة ترطيبها وتنشيط خلاياها، كما أنه يساعد على تحسين امتصاص البشرة للعناصر الغذائية والمواد المغذية التي تضفي عليها النضارة والصحة.

طرق تفتيح وتنظيف البشرة بمكونات طبيعية في منزلك

تفتيح وتنظيف البشرة بمكونات طبيعية

تنظيف البشرة هو عملية أساسية للعناية بالبشرة وتحافظ على نظافتها وصحتها، حيث أن تراكمات على سطح البشرة تعمل على سد المسامات وتسبب العديد من المشاكل الجلدية مثل حب الشباب والبثور والتجاعيد.

IMG ٢٠٢٣٠٥٠٩ ١٨٣١١٨

يمكن تنظيف البشرة باستخدام منتجات تنظيف البشرة المختلفة مثل الجل، والكريمات، والغسول، وينبغي تنظيف البشرة بانتظام صباحاً ومساءً، وذلك للحفاظ على نظافتها وصحتها، ويمكن أيضاً استخدام المنتجات الطبيعية التي لها أثر كبير على البشرة مثل العسل والليمون والخيار والأفوكادو.

ماسكات تفتيح البشرة بمواد طبيعية

يوجد الكثير من الأقنعة والماسكات الطبيعية التي يمكن استخدامها لتفتيح البشرة وهي مفيدة جداً وغير ضارة ويجب قبل أستخدامها تجربتها على جزء من الجسم اختيار التحسس لتلك المواد ومن أهمها:

قناع العسل والليمون

يمزج ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ثم يوضع الماسك على الوجه ويوزع من أسفل لأعلى لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر.

قناع الحليب والعسل الأبيض

يمزج ملعقة صغيرة من الحليب مع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض ثم يوضع الماسك على الوجه ويوزع من أسفل لأعلى لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر.

قناع الأفوكادو والزبادي للوجه

يتم هرس نصف حبة أفوكادو مع ملعقة صغيرة من الزبادي، يضاف إليهم ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو ثم يوضع القناع على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر.

قناع الزبادي والكركم

يمزج ملعقة صغيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من الكركم ثم يوضع القناع على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر.

قناع الشوفان والعسل واللوز الحلو

يمزج ملعقة صغيرة من الشوفان المطحون مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو  وتقلب المكونات معا ثم يوضع القناع على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر.