كيفية التسجيل في نظام نور للطلاب المستجدين أولى ابتدائي 1445ه‍

كيفية التسجيل في نظام نور للطلاب المستجدين أولى ابتدائي 1445ه‍

مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد 1445 في المملكة العربية السعودية بدأ الكثير في البحث عبر محركات البحث عن طريقة التسجيل في نظام نور للطلاب المستجدين أولى ابتدائي 1445، فهذا السؤال تلقى اهتمام كبير جداً من أولياء الأمور في السعودية كما يتم التقديم على الموقع الخاص بنظام نور للمرحلة الابتدائية عن طريق إتباع عدد من الخطوات والتي سنتعرف عليها في هذا المقال.

كيفية التسجيل في نظام نور للطلاب المستجدين أولى ابتدائي 1445ه‍

كيفية التسجيل في نظام نور للطلاب المستجدين أولى ابتدائي 1445

إذا كان ولي الأمر يرغب في التقديم لطفله في منصة نور للمرحلة الابتدائية فيجب أن يتعرف عن خطوات التسجيل في نظام نور أولى ابتدائي 1445، وخطوات التسجيل جاءت على النحو التالي:-

  1. ولى الأمر يبدأ بالتوجه إلى الرابط الخاص بموقع نور.
  2. يقوم ولي الأمر بكتابة كافة البيانات الخاصة بابنه والتي تتمثل في الاسم ورقم الهوية ويجب كتابة كافة هذه البيانات بشكل صحيح.
  3. بعد تسجيل البيانات فيتم الدخول على الصفحة الثانية من أجل الاستمرار في تسجيل البيانات وذلك عن طريق النقر على زر “تسجيل طالب جديد”.
  4. يقوم ولي الأمر بتدوين البيانات المتعلقة بالطالب والتي تتمثل في الاسم ورقم السجل المدني وتاريخ الميلاد، وبعد ذلك يقوم باختيار المدرسة التي يرغب ولي الأمر فيها والتي تكون بالقرب من محل إقامة ولي الأمر.
  5. وفي النهاية يجب على ولي الأمر مراجعة كافة المعلومات التي يتم اختيارها من أجل التأكد من صحتها، وبعد الانتهاء يتم النقر على زر حفظ لاستكمال عملية التسجيل.

 

أوراق التسجيل في نظام نور للصف الأول الابتدائي 1445

قبل التسجيل في منصة نور فلابد من التعرف على أوراق التسجيل في نظام نور أولى ابتدائي 1445، وإليكم أهم هذه الأوراق:-

نظام نور

  1. إحضارة صورة واحدة من سجل العائلة ومكان الإقامة.
  2. صورة واحدة من شهادة ميلاد الطفل.
  3. إحضار صورة من شهادة التطعيمات.
  4. صورة ملكية السكن.
  5. في حالة إذا كان محل سكن ولي الأمر إيجار، فيجب إحضار صورة من عقد الإيجار الخاص بولي الأمر.
  6. إحضار صورة من الكشف الطبي على الطفل.

نظام نور التعليمي في السعودية

هو نظام تعليمي إلكتروني يستخدم في المملكة العربية السعودية، ويهدف إلى تحسين جودة التعليم في المدارس وتوفير بيئة تعليمية آمنة ومبتكرة للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور. تم إطلاق نظام نور في عام 2019، ويتضمن عدة خدمات منها:-

نظام نور

تسمح للطلاب بمتابعة الدروس والمواد الدراسية عن بعد، كما يسمح للمعلمين بتصميم وإدارة محتوى التعليم الإلكتروني وتقييم الطلاب وإدارة الفصول الدراسية، وأيضا يسمح للمدارس بإدارة الموارد المالية والإدارية والتعليمية، والجدير بالذكر أنه يتم استخدام نظام نور في المدارس الحكومية والخاصة في المملكة العربية السعودية، ويتميز بسهولة الاستخدام والتنظيم ويساعد على تحسين جودة التعليم في المدارس.