فوائد الفانيلا للبشرة والشعر معلومات سوف تذهلك

فوائد الفانيلا للبشرة والشعر معلومات سوف تذهلك
فوائد الفانيلا للبشرة والشعر

فوائد الفانيلا للبشرة والشعر عظيمة جدًا، فمن المتعارف عليه هو استخدام الفانيلا أو الفانيليا في تحضير الحلويات نظرًا لرائحتها الجذابة والشهية، لكن أيضًا هناك فوائد كثيرة للفانيلا ومنها فوائد للبشرة وفوائد للشعر وهذا ما سوف نعرضه في السطور القادمة، ونقدم طريقة عمل ماسكات الفانيلا للبشرة والشعر ومن فوائد الفانيليا العامة هي أنها تعمل على تعزيز مناعة جسم الإنسان وذلك عندما يقوم الإنسان بتناولها أو استنشاقها كما أنها مهدئة للأعصاب فضلاً عن استخدامها من أجل طرد الحشرات من المنزل خاصة في فصل الصيف، بالإضافة إلى أن هناك الكثير يستخدمها ويضعها في باب الثلاجة من أجل التخلص من أي رائحة غير مرغوب بها داخل الثلاجة فضلاً عن رائحتها المميزة ومذاقها الشهي للحلويات.

فوائد الفانيلا للبشرة والشعر معلومات سوف تذهلك
فوائد الفانيلا للبشرة والشعر

فوائد الفانيلا للبشرة والشعر

تعمل الفانيلا على تجديد خلايا البشرة والعمل على تنعيم البشرة والحفاظ عليها، بالإضافة إلى أنها تعمل على تفتيح وتبيض البشرة وتزيل التجاعيد، بالإضافة إلى إزالة كافة التصبغات من البشرة والحفاظ عليها من أشعة الشمس والبقع الداكنة.

ماسك الفانيلا لتفتيح البشرة

هذا الماسك ممتاز للبشرة يعمل على التخلص من البقع الداكنة والتصبغات الشمسية كما أنه ينقي البشرة ويجعلها مشرقة وسوف نحتاج إلى المكونات الآتية:

  • نصف ملعقة صغيرة من الفانيلا البودر.
  • ملعقة صغيرة من العسل الأبيض.
  • ربع ملعقة صغيرة ماء ورد.

طريقة تحضير واستخدام ماسك الفانيلا للوجه

  1. احضري وعاء نظيف ثم قومي بوضع المكونات المذكورة وخلطها معًا.
  2. بعد ذلك افردي ماسك التفتيح على البشرة واتركيه لمدة نصف ساعة.
  3. ثم اغسلي الوجه جيدًا بالماء الفاتر.
  4. كرري الماسك مرة يوميًا وسوف تلاحظي الفرق في أيام قليلة.

فوائد الفانيلا للشعر

تعمل الفانيلا على إعطاء نعومة ولمعان صحي للشعر وتساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وتعمل أيضًا كمادة مطهرة للرأس.

يمكنك استخدام الفانيلا البودرة من خلال إضافتها إلى الشامبو أو البلسم الخاص بك وسوف تلاحظين الفرق في نعومة ولمعان الشعر.

كما يمكنك عمل ماسك للشعر من خلال إضافة 5 قطرات من الفانيلا السائلة إلى ملعقة كبيرة من زبدة الشيا وملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو ونخلط المكونات ونفردها على الشعر ونمشطه جيدًا ثم نلفه بمنشفة سخنة ومبلولة لمدة ساعة وبعدها نغسل الشعر كالمعتاد.

قدمنا لكم فوائد الفانيلا للبشرة والشعر وطريقة استخدام الفانيلا للعناية بالبشرة كما يمكنك عمل ماسكات عديدة للبشرة والشعر بإضافة الفانيلا التي تعمل على تجديد الخلايا والحفاظ على شباب البشرة.