كيف تحصل على تمويل الأسرة ومزاياه من بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة والشروط

كيف تحصل على تمويل الأسرة ومزاياه من بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة والشروط
تمويل الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية

إن بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة من البنوك التي تهتم بالحالة المادية للمواطنين وذلك من خلال تقديم تمويلات وقروض لهم بشكل دائم، ويعتبر تمويل الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية من التمويلات الخاصة بالأسر ذات الدخل المحدود حيث يعمل ذلك التمويل على مساعدتها على تحمل تكاليف وأعباء الحياة، ومن خلال موقعنا سنتعرف على شروط الحصول على هذا التمويل وكيفية التقديم على طلبه بشكل صحيح لتجنب رفض الطلب المقدم عبر الإنترنت.

كيف تحصل على تمويل الأسرة ومزاياه من بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة والشروط
تمويل الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية

شروط الحصول على تمويل الأسرة

يفرض بنك التنمية الاجتماعية على جميع أنواع تمويلاته بعض الشروط للتأكد من قدرة الشخص الممول على سداد قيمة التمويل، ويعتبر قرض الأسرة أحد أهم تلك التمويلات ولذلك حرصنا على توضيح شروط ذلك التمويل من خلال النقاط التالية:

  • الشرط الأول:  عمر المقترض لا يزيد عن 70 سنة والكفيل 55 سنة.
  • الشرط الثاني: يجب أن يكون الشخص المتقدم لديه دخل شهري لا يزيد عن 14500 ريال سعودي.
  • الشرط الثالث: يجب أن يكون عدد أفراد هذه الأسرة لا يقل عن فردين ولا يتجاوز نصيب الفرد من داخل الأسرة مبلغ 3000 ريال سعودي، ويتم احتساب نصيب الفرد من خلال تقسيم الدخل الشهري لرب الأسرة على عدد أفراد هذه الأسرة.
  • الشرط الرابع: يحق للرجل أن يتقدم بطلب تمويل أسرة إذا كان متزوج أو أرمل أو مطلق شريطة أن يعول طفلا واحد على الأقل.
  • الشرط الخامس: وكذلك المرأة تستطيع الحصول على تمويل الأسرة إذا كانت زوجة مهجورة أو أرملة أو مطلقة شريطة أن تعول طفلا واحد على الأقل ولا يقل عمرها عن 30 سنة ولا يقل عمر أصغر أبنائها عن سنة واحدة حسب التاريخ الميلادي.

كيفية الحصول على تمويل الأسرة من بنك التنمية

  • في البداية نقوم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص ببنك التنمية الاجتماعية ومن ثم نختار من الصفحة الرئيسية “تمويل والقروض”.
  • ثم نقوم بالضغط على خيار “تمويل الأسرة” ويتم بعد ذلك إدخال البيانات المطلوبة في الحقول المخصصة.
  • ومن ثم نقوم بإرفاق كافة المستندات المطلوبة قبل أن يتم إرسالها لتتم مراجعتها لنقوم بعد ذلك بإرسالها وننتظر الرد من البنك.

مزايا تمويل الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية

هناك أكثر من ميزة يتم الحصول عليها عند طلب تمويل الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية وهي توفيره للكثير من الفئات لتقديم لهم المساعدة المالية بشروط ميسرة فترة كافية لسداد قيمة التمويل المرن، كما لا يتم اشتراط دفع أي رسوم إدارية للموافقة على طلب التمويل أو لصرفه.