إلكترونيا كيف احصل على تمويل السيارات من بنك الراجحي بالمملكة وخطوات التقديم

إلكترونيا كيف احصل على تمويل السيارات من بنك الراجحي بالمملكة وخطوات التقديم
تمويل السيارات من بنك الراجحي بالمملكة

هناك عدد كبير من المواطنين السعوديين يتساءلون عن شروط تمويل السيارات من بنك الراجحي السعودي، وهو أحد أهم البنوك في المملكة والتي تتعامل مع عملائها طبقا لأحكام الشريعة الإسلامية، فهذا البنك لديه عدد من الفروع التي لا تقتصر فقط على المملكة ولكنها تمتد إلى خارج المملكة مما ييسر الحصول على الخدمات المصرفية، وخلال السطور القادمة سنتعرف على شروط الحصول على تمويل السيارات من بنك الراجحي والخطوات اللازمة للتقديم على طلبه إلكترونياً.

إلكترونيا كيف احصل على تمويل السيارات من بنك الراجحي بالمملكة وخطوات التقديم
تمويل السيارات من بنك الراجحي بالمملكة

شروط الحصول على تمويل السيارات مصرف الراجحي

هناك عدد من الشروط يتم وضعها كبند أساسي للموافقة على تمويل السيارات من مصرف الراجحي، ويمكننا إلقاء الضوء على تلك الشروط من خلال الآتي:

  • أولا: إن مصرف الراجحي يوفر باقة منوعة من الخدمات للحصول على السيارات بالتقسيط وذلك بحسب عده شروط.
  • ثانيا: إذا كان الشخص المتقدم للحصول على التمويل يعمل لدى جهة حكومية فيجب أن لا يقل عمره عن 18 عام ويجب كذلك ألا يزيد عمره عن 60 عام وإذا كان يعمل في القطاع الخاص فيشترط ألا يقل عمره عن 21 عام.
  • ثالثا: ويشترط على الشخص الذي يعمل في أحد الجهات الحكومية أن تكون المدة التي أمضاها في عمله لا تقل عن ست شهور.
  • رابعا: يجب أن يتم إرسال قيمة الراتب الشهري من خلال مصرف الراجحي ويجب ان لا يقل عن 5000 ريال سعودي، كذلك يجب أن يتم دفع 10% من قيمة المقدم للسيارة التي يرغب في الحصول عليها.

خطوات التقديم على تمويل السيارات من بنك الراجحي

يمكن طلب تمويل السيارة من بنك الراجحي إلكترونياً بتطبيق الخطوات التالية:

  • في البداية يجب الذهاب إلى الموقع الرسمي الخاص ببنك الراجحي ونقوم بإجراء تسجيل الدخول.
  • وبعدها تقوم بالدخول على أيقونة “تمويل الأفراد” ومنها نختار “تمويل السيارات” ونسجل البيانات المطلوبة.
  • كما يجب على المستخدم الرد على الأسئلة الموضحة في الواجهة الرئيسية، ويجب كذلك أن يتم إدخال قيمة الراتب الشهري بجانب تحديد نوع العمل وهل هو حكومي أم خاص كذلك يجب إدخال رقم الهاتف والبريد الإلكتروني ويتم الضغط على زر “إرسال”.

طلب تمويل سيارة من بنك الراجحي 1444

لا يحتاج بنك الراجحي مدة طويلة للرد على الطلب المقدم لتمويل السيارة، حيث خلال أيام قليلة يتم الرد بالموافقة أو الرفض مع توضيح الأسباب، كما يمكن الاستعلام عن الطلب المقدم من خلال الدخول إلى حسابك عبر المنصة للبنك بسهولة، وفي حالة الموافقة يتم طلب بعض الإجراءات من أجل البدء في خطوات منح العميل قيمة التمويل.