تمويل شخصي من بنك الراجحي بالسعودية وشروط الحصول عليه

تمويل شخصي من بنك الراجحي بالسعودية وشروط الحصول عليه
تمويل شخصي من بنك الراجحي بالسعودية

إن بنك الراجحي في المملكة العربية السعودية يعد من أهم البنوك في المملكة والتي تعمل على تقديم الدعم للمواطنين والمتمثل في التمويلات القروض، ويعتبر التمويل الشخصي من بنك الراجحي من أهم التمويلات التي يقدمها البنك للمواطنين خلال ذلك العام لتعدد مزاياه، وهناك العديد من الشروط التي يجب أن تتوفر في الشخص حتى يتمكن من الحصول على هذا التمويل وذلك ما سنتعرف عليه عبر موقعنا مع توضيح كيفية التقديم على طلبه إلكترونياً.

تمويل شخصي من بنك الراجحي بالسعودية وشروط الحصول عليه
تمويل شخصي من بنك الراجحي بالسعودية

شروط التمويل الشخصي المقدم من بنك الراجحي

لا يمكن صرف قيمة التمويل الشخصي من بنك الراجحي أو الحصول على موافقته إلا بعد توافر جميع شروطه، والتي يمكننا التعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • الشرط الأول: يشترط أن يكون الحد الأدنى الخدمة في قطاع العام او الخاص لا يقل عن 30 يوم.
  • الشرط الثاني: يجب كذلك ان يكون الشخص متقدم في عمر لا يتجاوز سنه 60 عام للحصول على التمويل.
  • الشرط الثالث: يجب أن يكون هذا الشخص يتقاضى راتب شهري حده الأدنى 2000 ريال سعودي.
  • الشرط الرابع: يشترط أن يتم تقديم بعض الأوراق مثل تحديد الراتب من خلال جهة العمل وتحويل الراتب لبنك الراجحي وصورة من البطاقة الوطنية.
  • الشرط الخامس: أن يتم تعبئة نموذج طلب القرض لاستكمال جميع الإجراءات الخاصة بالتمويل الشخصي من بنك الراجحي.

كيفية الحصول على التمويل الشخصي من بنك الراجحي

يتم التقديم على طلب التمويل الشخصي من بنك الراجحي السعودي من خلال القيام ببعض الخطوات والتي تتمثل في:

  • أولا: من أجل تعبئة نموذج التمويل يجب أن نقوم بالدخول على الموقع الخاص ببنك الراجحي الإلكتروني وذلك بالدخول على خيار “التمويل” واختيار “التمويل الشخصي” وبعدها نختار “قدم الآن”.
  • ثانيا: ويجب كذلك أن يتم تعبئة البيانات المطلوبة المتمثلة في رقم الهوية الوطنية والجنسية والاسم والجنس وتحديد الراتب الشهري، كما يجب تحديد إذا كان العميل يمتلك حساب بنكي أو لا.
  • ثالثا: ومن ثم يقوم العميل بإدخال بعض البيانات الخاصة به والمتمثلة في معلومات تتعلق بالراتب الشهري ويتم إيضاح نوع التمويل الذي يرغب به العميل.
  • رابعا: كما يجب أن يكون هناك سبب للقرض سواء كان مشروع أو غير ذلك ومن ثم نقوم بتعبئة بيانات الاتصال وهي رقم الهاتف والبريد الإلكتروني، ثم يتم الضغط على زر “إرسال”.

طلب تمويل شخصي من بنك الراجحي

وفي الأخير بعد تقديم طلب التمويل الشخصي إلى بنك الراجحي السعودي بشكل رسمي يتم مراجعة البيانات الخاصة بالعميل من أجل التأكد من صحتها جميعاً ويتم منحه الموافقة مباشرة لصرف قيمة التمويل في الموعد الذي يقوم البنك بتحديده.