بنك التنمية الاجتماعية يقدم تمويل أهل تعرف الشروط والمميزات

بنك التنمية الاجتماعية يقدم تمويل أهل تعرف الشروط والمميزات
تمويل أهل

إن قرض أهل المقدم من بنك التنمية الاجتماعية يعتبر أهم التمويلات المقدمة من البنك، حيث إنه قرض متاح للعملاء الذين حصلوا من قبل على أحد منتجات التمويل الاجتماعي، بحيث يكون قد مضى على إقفالها سنتين على الأقل وهذا المنتج يهدف إلى مساعدة الأسر السعودية التي زادت عليهم المسئوليات الأسرية، وسنتعرف خلال السطور القادمة على شروط الحصول على قرض أهل وكذلك مزاياه التي يمكن الحصول عليها بمجرد الحصول على الموافقة.

بنك التنمية الاجتماعية يقدم تمويل أهل تعرف الشروط والمميزات
تمويل أهل

شروط الحصول على قرض أهل من بنك التنمية الاجتماعية

لقد فرض بنك التنمية الاجتماعية السعودية مجموعة من الشروط من أجل استحقاق قرض أهل الاجتماعي لمساعدة الكثير من الأسر السعودية، ويمكننا التعرف على تلك الشروط من خلال النقاط التالية:

  • الشرط الأول: يجب أن يكون الشخص المتقدم للحصول على تمويل أهل قد حصل على أحد منتجات بنك التنمية الاجتماعية ويكون قد مضى سنتين على إقفال القرض الاجتماعي كحد أدنى.
  • الشرط الثاني: يشترط أن يكون الشخص المتقدم حاصلا على الجنسية السعودية ويجب أن يكون مقيماً في أحد مدن المملكة العربية السعودية أي لا يكون خارج المملكة.
  • الشرط الثالث: أما عن عمر الشخص المتقدم فيجب أن لا يزيد عمر هذا الشخص عن 65 عام.
  • الشرط الرابع: كذلك يجب أن يقوم هذا الشخص بتقديم الهوية الوطنية السارية الخاصة به، وكذلك رقم العنوان الوطني حتى يتم التأكد كونه مواطن سعودي ويعيش داخل أرجاء المملكة.
  • الشرط الخامس: يجب كذلك أن يقوم الشخص المتقدم بتقديم حساب الآيبان الخاص به وكذلك رقم الهاتف المحمول والمسجل بمنصة أبشر.

مميزات تمويل أهل من بنك التنمية الاجتماعية

يقدم بنك التنمية الاجتماعية السعودية الكثير من المزايا لطالبي التمويل ومن أهم مزايا تمويل أهل الموفر من قبل بنك التنمية الاجتماعية وصول سقف التمويل إلى 60 ألف ريال سعوديـ كما يقدم التمويل لمدة تمويل تصل إلى خمس سنوات وطريقة السداد تكون شهرية على هيئة عدد من الأقساط حسب فترة التمويل المتاحة للعميل.

كما يقوم البنك بإعفاء الورثة في حالة العجز الكلي للشخص الممول من البنك أو حالة الوفاة بحسب الشروط الخاصة بوثيقة التأمين، كما يتم تقديم هذا التمويل لجميع الأشخاص محدودي الدخل سواء الرجال المتقاعدين أو النساء الأرامل او المهجورات أو حتى المطلقات.