خلطة ازالة القشرة من الشعر بشكل نهائي بطريقة فعالة ومضمونة

خلطة ازالة القشرة من الشعر بشكل نهائي بطريقة فعالة ومضمونة
إزالة القشرة من الشعر

قشرة الشعر من أكثر الأمور المزعجة، وعند الإصابة بها تبدأ مرحلة البحث السريع من إجل إيجاد حل فوري للتخلص وإزالة القشرة بسهولة، تؤثر القشرة على جذور الشعر وتجعلها ضعيفة ومع الوقت سوف يتساقط الشعر بسهولة، ولذلك أمر إزالة القشرة ضروري فور ملاحظة ظهورها في الشعر، بالتأكيد هناك العديد من المنتجات التي تستخدم في إزالة القشرة، وفي المقابل هناك بعض الوصفات المنزلية الطبيعية التي تساعد بنسبة كبيرة في إزالة قشرة الشعر المزعجة، تابعونا سوف نعرض بعض الطرق المضمونة الآمنة لإزالة القشره من الشعر.

خلطة ازالة القشرة من الشعر بشكل نهائي بطريقة فعالة ومضمونة
إزالة القشرة من الشعر

طريقة لإزالة القشرة من الشعر

  • الليمون: من أكثر المكونات فعالية في التخلص من الفطريات والحكة وقشرة الشعر المزعجة، يتم خلط عصير الليمون مع المء ويتم غسل الشعر به بعد الغسيل المعتاد ويترك على الشعر دون غسل، يكرر مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل نتيجة.
  • زيت شجرة الشاي: يحتوي هذا النوع من الزيوت على خصائص مضادة للميكروبات والالتهابات، ويساهم بدرجة كبيرة في التخفيف من أعراض قشرة الرأس، يتم دهن الشعر به ويترك على الشعر دون غسيل وتكرر مرتين في الأسبوع.
  • زيت جوز الهند: يساعد هذا الزيت في ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف، ويساهم في التقليل من ظهور قشرة الشعر، يدهن به الشعر يوميا قبل النوم للحصول على نتيجة افضل.

وصفات سحرية للتخلص من قشرة الشعر

نستكمل باقي الوصفات المنزلية للتخلص من قشرة الشعر:

  • خل التفاح: يساعد خل التفاح في التخلص من قشرة الشعر بسهولة لأنه يحتوي على أحماض تساعد في القضاء على الفطريات التي تسبب ظهور القشرة، يتم عمل خليط من الماء وخل التفاح ويتم وضعه في بخاخة ويرش على الشعر بعد الغسيل بالشامبو المعتاد، وينصح بالتكرار مرتين خلال الأسبوع.

عند إصابة الشعر بالقشرة يفضل استخدام شامبو للقشرة بدلا من الشامبو العادي، يفضل أيضا الاعتماد على نظام غذائي متوازن، ومن الأشياء المهمة هي تنظيف فرشاة تمشيط الشعر على فترات قريبة لأن هذا يساعد كثيرا في التخلص من الطفيليات الموجودة عليها وبالتالي التقليل من فرصة الإصابة بالقشرة المزعجة للشعر، وتنظف من خلال وضعها في محلول ماء ساخن مع الخل.