أقوي كيراتين طبيعي خلطة فرد وتنعيم الشعر وجعله زي الحرير بمكونات من منزلك

أقوي كيراتين طبيعي خلطة فرد وتنعيم الشعر وجعله زي الحرير بمكونات من منزلك
تنعيم الشعر

حلم كل فتاة الحصول على شعر ناعم أملس خالي من التجاعيد والخشونة المزعجة، الاعتماد على الطرق الحديثة في علاج الأمر مكلف للغاية ولذلك يتم التفكير مرارا في تجربة تلك الوصفات الطبيعية المنزلية التي يمكن من خلالها الحصول على شعر جميل وناعم، تابعونا في هذا الموضوع لتجربة وصفات طبيعية تعتمد على مكونات اقتصادية غير مكلفة تحضر في المنزل وتطبق بسهولة وتعطي في النهاية نتائج مضمونة وسريعة مع مرور الوقت.

أقوي كيراتين طبيعي خلطة فرد وتنعيم الشعر وجعله زي الحرير بمكونات من منزلك
تنعيم الشعر

طريقة تنعيم الشعر

وصفات كثيرة يمكن تجربتها وهي:

  • وصفة حليب جوز الهند: يتم مزج كوب من حليب جوز الهند مع كوب من عصير الليمون ويتم وضعه في الثلاجة حتى يكون كريم، يتم وضع الكريم الناتج على الشعر ويترك لمدة عشر دقائق ثم يلف بمنشفة ساخنة لمدة ساعتين على الأقل، يغسل الشعر ويتم تكرار الوصفة مرتين خلال الأسبوع.
  • وصفة الحليب والعسل: يتم مزج ملعقة واحدة من العسل مع كوب من الحليب ويتم وضع الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة تقريبا وبعدها يغسل الشعر جيدا وتكرر مرتين في الأسبوع.
  • وصفة زيت الزيتون: يتم تسخين القليل من زيت الزيتون على النار ليصبح دافئ وبعدها يتم تديلك الشعر بالزيت ويغطي فقط لمدة عشر دقائق ثم يغسل الشعر.

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر في المنزل

نستكمل باقي الوصفات كالتالي:

  • وصفة البيض: يتم مزج القليل من زيت الزيتون مع اثنين بيضة ويتم خلط المكونات جيدا ثم توضع على الشعر ويتم دهن خصلات الشعر جيدا ويترك على الشعر لمدة خمس ساعات وهو مغطى بورق ألومنيوم، ثم يغسل جيدا بماء بارد وتكرر مرة في الأسبوع.
  • وصفة النشا: يتم خلط القليل من نشا الذرة مع زيت الذرة ويتم وضع الخليط على الشعر ويدلك به لمدة خمس دقائق ثم يترك لمدة ساعتين ويتم لف الشعر حينها بنشفة جافة، يغسل الشعر بعدها جيدا ويتم تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

جميع الوصفات السابقة مضمونة وكما هو واضح جميعها يعتمد على مكونات منزلية طبيعية غير مكلفة تماما مثل الذهاب إلى أحد صالونات التجميل، يمكن اختيار وصفة والاستمرار على تنفيذها لمدة شهر ونصف على الأقل.