طريقة عمل الدونات المقلية وأفكار لتزيينها مثل الدوناتس الجاهزة في محلات الحلوى والمخابز

طريقة عمل الدونات المقلية وأفكار لتزيينها مثل الدوناتس الجاهزة في محلات الحلوى والمخابز
طريقة عمل الدونات المقلية

الدونات هي واحدة من أشهى الحلويات التي يمكن تناولها في أي وقت من اليوم، وإنها تحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، وخاصة في العالم العربي،  فإذا كنت ترغب في تحضير الدونات في المنزل وتفضل أن تتجنب شراءها من المحلات، فأنت في المكان المناسب في هذه المقالة، سنقدم لك طريقة تحضير الدونات بطريقة سهلة وشهية، وستكون قادرًا على تحضير دونات لذيذة تشبه تلك التي تباع في المخابز المشهورة.

طريقة عمل الدونات المقلية وأفكار لتزيينها مثل الدوناتس الجاهزة في محلات الحلوى والمخابز
طريقة عمل الدونات المقلية

مكونات تحضير الدونات

لتحضير الدونات، ستحتاج إلى المكونات التالية:

  • 2 كوب من الدقيق
  • ¼ كوب من السكر
  • ½ ملعقة صغيرة من الملح
  • 1 بيضة
  • ¼ كوب من الحليب
  • 2 ملاعق كبيرة من الزبدة المذابة
  • 1 ملعقة صغيرة من خميرة الخبز
  • زيت للقلي

طريقة تحضير الدونات

تتطلب عملية تحضير الدونات بعض الخطوات الأساسية التالية:

1. خلط المكونات الجافة

في وعاء كبير، قم بخلط الدقيق، السكر، الملح وخميرة الخبز. استخدم ملعقة خشبية أو ملعقة مطاطية لضمان توزيع متساوٍ للمكونات.

2. إضافة المكونات السائلة

أضف البيضة، الحليب، والزبدة المذابة إلى الوعاء واخلطها جيدًا مع المكونات الجافة. يمكنك استخدام مضرب البيض للحصول على خليط ناعم ومتجانس.

3. عجن العجينة

انقل العجينة إلى سطح عمل مرشوش بالدقيق وابدأ في عجنها برفق لمدة 5-7 دقائق، وقم بتكوينها على شكل كرة واعجنها باليدين.

4. ترك العجينة للتخمير

ضع العجينة في وعاء نظيف وادهن السطح ببعض الزيت لمنع العجينة من الالتصاق به، وقم بتغطية الوعاء بمنشفة نظيفة واترك العجينة للتخمر لمدة ساعة تقريبًا أو حتى تتضاعف حجمها.

5. تشكيل وقلي الدونات

عندما تنتهي من التخمير، قم بتكوين العجينة إلى شكل قرص واستخدم قالب دائري لقطع الدونات بالحجم المطلوب، وسخن الزيت في مقلاة عميقة على نار متوسطة، ثم قم بإسقاط الدونات في الزيت وقليها حتى تصبح ذهبية اللون من الجانبين.

6. تزيين الدونات

بعد قلي الدونات، قم بوضعها على ورق ماص ليتخلص من الزيت الزائد، ويمكنك تزيين الدونات بالسكر البودرة أو الشوكولاتة أو أي حشوة تفضلها.

7. تقديم الدونات

بمجرد أن تبرد الدونات قليلاً، يمكنك تقديمها في طبق جميل وتناولها مع العائلة والأصدقاء، والدونات تكون أطعم عندما تكون طازجة ودافئة، لذا استمتع بتناولها مباشرة بعد التحضير.

يمكنك تجربة مختلف الحشوات والزينة لتضيف طعم لذيذ إلى الدونات الخاصة بك.، ولا تتردد في مشاركة وصفتك المفضلة مع الآخرين والاستمتاع بأوقات ممتعة أثناء تحضير الدونات المنزلية، وتناولها سوياً.