كيفية التخلص من السيلوليت أثناء الحمل في وقت قياسي بوصفات طبيعية

كيفية التخلص من السيلوليت أثناء الحمل في وقت قياسي بوصفات طبيعية
التخلص من السيلوليت اثناء الحمل

تعتبر من أكثر الأمور التي ترهق المرأة الحامل هو التفكير في طريقة تساعدها على التخلص من السيلوليت أثناء الحمل، فمن المعروف أن الحمل يؤثر بشكل كبير على طبيعة جسم الحامل ومظهرها، وينتج السيلوليت نتيجة التمدد الكبير في حجم البطن أثناء فترة الحمل، فقد تخشى العديد من السيدات من استخدام كريمات للتخلص من السيلوليت، لما قد يكون لها من آثار جانبية، لذلك تلجأ إلى البحث عن وصفات طبيعية تساعد على ذلك، كما يمكن التخلص من السيلوليت من خلال الالتزام ببعض النصائح أثناء فترة الحمل.

كيفية التخلص من السيلوليت أثناء الحمل في وقت قياسي بوصفات طبيعية
التخلص من السيلوليت اثناء الحمل

التخلص من السيلوليت أثناء الحمل

توجد مجموعة من النصائح تساعد المرأة الحامل على التخلص من آثار السيلوليت إذا التزمت في اتباعها بشكل صحيح ومنها:

  • التدليك المستمر للجسم باستخدام أحد الزيوت الطبيعية، حيث تقوم المراة الحامل في بداية مرحلة الحمل بتدليك الأماكن التي يمكن أن تكون معرضة للإصابة بالسيلوليت، حيث يمنع التدليك من احتباس السوائل في هذه المناطق، كما يعمل على تجديد الدورة الدموية.
  • التأكد من عدم وجود حساسية لديها من نوع الزيت الذي تقوم بالتدليك به.
  • يمكن استخدام أكثر من نوع من الزيوت الطبيعية من خلال دمجهم معًا، وذلك بغرض الاستفادة من الخصائص التي يوفرها كل نوع منهم.

أفضل الزيوت الطبيعية للتخلص من السيلوليت

يوجد ثلاث أنواع من الزيوت الطبيعية تساعد على التخلص من السيلوليت الناتج أثناء الحمل وهم :

  • زيت الليمون: يعد هذا الزيت من الزيوت المرطبة للجسم، كما أنه يساعد على إزالة آثار الجلد الميت، ويساعد الجسم على إفراز الزيوت الطبيعية الخاصة به.
  • زيت خشب الأرز: يعد هذا الزيت واحد من الزيوت المستخدمة للعناية بالبشرة، كما أنه يساعد بشكل كبير في التخلص من الالتهابات، ويحد من ظهور السيلوليت.
  • زيت الجريب فروت الأساسي: يعد أحد الزيوت العطرية التي يتم استخدامها بكثرة في منتجات العناية بالبشرة، كما له دور فعال في التقليل من آثار السيلوليت.

منع ظهور السيلوليت عن طريق الاسترخاء

يساهم الجهد العصبي في تكوين السيلوليت وذلك لما فيه من آثار ضاره على الهرمونات كما أنها تساعد في تخزين الدهون في الجسم بشكل سريع حيث نصح المتخصصين بأن والاسترخاء والتنفس بعمق لمده تصل إلى 20 مرة للشهيق والزفير لمده لا تقل عن 10 دقائق يساعد في الحركه الدمويه للجسم.

في النهاية نكون قد ذكرنا بعض النصائح التي يفضل الالتزام بها منذ بداية فترة الحمل حتى نتفادى مشكلة تزايد السيلوليت أو القضاء عليها، كما قمنا بذكر افضل ثلاث أنواع من الزيوت يمكن استخدامهم في حل هذه المشكلة.