خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر أبشر وكيفية تقديم الاعتراض من خلال www.moi.gov.sa

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر أبشر وكيفية تقديم الاعتراض من خلال www.moi.gov.sa
الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر أبشر

صار هناك سهولة أكثر في التعامل مع الخدمات الحكومية بالمملكة مثل المخالفات المرورية فصار بالإمكان الآن أن يقوم الفرد سواء مقيم أو مواطن من خلال منصة ابشر أن يتعرف على المخالفات المرورية المسجلة عليه وكذلك سدادها بكل سهولة من منزله أو من أي مكان وهذا لأن المخالفات المرورية من الأشياء الضرورية التي يجب أن يلتزم بسدادها الفرد في المملكة، ويجب التعرف عليها حتى لا يقع المواطن في نفس الخطأ مرة أخرى ولمعرفة طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية تابعوا معنا فيما يلي.

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر أبشر وكيفية تقديم الاعتراض من خلال www.moi.gov.sa
الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر أبشر

الاستعلام عن المخالفات المرورية إلكترونيًا

هناك فضل كبير لمنصة أبشر “الحكومية” في السعودية لأنها جعلت من الخدمات الحكومية -التي تستغرق ساعات طويلة- خدمات أكثر سهولة وتتم في غضون دقائق بسيطة مثل الاستعلام والتعرف على المخالفات المرورية المسجلة على الفرد، فلا حاجة بعد الآن للمكاتب الحكومية في مثل تلك الخدمات البسيطة والهدف منها تخفيف الزحام في تلك المكاتب واختصار الوقت للمواطنين والمقيمين.

ومن خلال أبشر باستخدام رقم الهوية يتم الاستعلام كما يلي عن المخالفات المرورية المسجلة على الفرد:

  • الذهاب إلى بوابة ابشر الإلكترونية وتحديد مربع “الأفراد” لعرض الخدمات الخاصة بتلك الفئة.
  • التسجيل مباشرةً بحساب الفرد الشخصي بالمنصة ثم تحديد الاستعلام عن المرور بمجرد أن تظهر الصفحة الرئيسية.
  • يقوم المستعمل بإضافة رقم الهوية في الخطوة التالية والتأكد من الترتيب الصحيح للأرقام ثم الانتقال الى مربع رمز التحقق لنقله كما هو.
  • ثم الضغط على زر البحث بعدها فبعد ثواني بسيطة يتم إظهار أي تفاصيل متعلقة بالمخالفات المرورية المسجلة على الفرد في تلك الحالة.

الاعتراض على المخالفات المرورية

إذا كان هناك مشكلة ما بخصوص المخالفات المرورية المفروضة على الفرد مقيم أو مواطن ويرغب في تقديم اعتراض فينبغي أن ينفذ تلك الخطوات:

الذهاب إلى صفحة الاعتراضات من منصة ابشر ثم تحديد الاعتراض على المخالفات من الصفحة الأولى، يتم الاطلاع بهدوء وتركيز شديد على الضوابط والشروط والأحكام لتلك الخدمة ثم الانتقال لخطوة البيانات، إذ يقوم هنا بإضافة المعلومات المطلوبة وتوضيح سبب الاعتراض والمخالفة المعترض عليها ثم إرسال ذلك الاعتراض مباشرةً.