طريقة عمل العيش الفينو الهش في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة

طريقة عمل العيش الفينو الهش في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة

يعتبر العيش الفينو من المخبوزات المشهورة والمعروفة في جميع أنحاء العالم، ويعتبر من المخبوزات الشهية واللذيذة التي يعشقها الكثير من الأطفال والكبار،ويعتبر العيش الفينو من المخبوزات السهلة والسريعة، وكثير من السيدات يبحثون على طريقة تحضيرة في المنزل لتحصل على نظافة عالية ومضمونة وصحية، ونظراً لأرتفاع الأسعار سوف نقدم لكم اليوم طريقة عمل العيش الفينو الهش في المنزل بمذاق رائع ولذيذ، وبمكونات موجودة في كل منزل.

طريقة عمل العيش الفينو الهش في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة

مكونات عمل العيش الفينو

توجد بعض المقادير المطلوب تحضيرها لعمل العيش الفينو الهش في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة وبمكونات موجودة في كل منزل وهي كالتالي :-

  • ٣ أكوب دقيق متعدد الأغراض.
  • ملعقة كبيرة خميرة فورية.
  • رشة ملح.
  • ٢ ملعقة كبيرة حليب بودرة.
  • ٢ ملعقة كبيرة زيت.
  • ملعقة كبيرة سكر.
  • ماء دافئ للعجن.
طريقة عمل العيش الفينو
طريقة عمل العيش الفينو

خطوات تحضير العيش الفينو

سوف نتعرف على بعض الخطوات التالية لعمل العيش الفينو الهش في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة وهي كالتالي :-

  1. لأختبار الخميرة نحضر كوب ماء دافئ ونقوم بوضع الخميرة في نصف كوب ماء ويقلب وتترك حتى تتفاعل الخميرة.
  2. نقوم بنخل الدقيق جيداً ثم نحضر بولة ونقوم بوضع الدقيق و الخميرة ورشة الملح وملعقة السكر و٢ ملعقة كبيرة زيت و٢ ملعقة كبيرة حليب بودرة، ثم نقوم بتقليب المكونات جيداً حتى نحصل على قوام ناعم وطري، وأن أحتاجت العجينة إلى ماء نقوم بإضافة الماء بالتدريج.
  3. ثم تغطي العجينة وتترك حتى ترتاح لمدة ربع ساعة على الأقل.
  4. ثم نقوم بتقطيع العجينة إلى كور صغيرة متساوية ونقوم بوضعها داخل صينية مدهونة بالسمنة وتغطي وتترك مرة أخرى لمدة نصف ساعة حتى تختمر.
  5. نأخذ الكورة الأولى ونفردها بإستخدام النشابة وتشكل على شكل أصابع وهكذا حتى ننتهي من الكمية المطلوبة، وترص داخل الصينية وتترك حتى يتضاعف حجمها.

نسخن الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية مسبقاً ونقوم بوضع الصينية داخل الفرن لمدة ربع ساعة حتى تستوي، ثم نشغل الشواية لمدة دقيقتين حتى تأخذ اللون الذهبي الجميل، وتخرج من الفرن وتدهن بالسمنة من الوجة وتترك حتى تبرد تماماً، وممكن تحشية بالجبنة أو اللأنشون حسب الرغبة وتقدم بجانب كوب شاي وبألف هناء وعافية.