مزايا وتحديثات ios 17 الجديد من شركة Apple 2023 وبعض التطييقات والخدمات المقدمة

مزايا وتحديثات ios 17 الجديد من شركة Apple 2023 وبعض التطييقات والخدمات المقدمة
مزايا وتحديثات ios 17 الجديد

في مؤتمرها السنوي العالمي للمطورين WWDC23، أعلنت شركة أبل عن نظام التشغيل الجديد iOS 17 لهواتف iPhone، والذي يحمل العديد من المزايا والتحسينات في مختلف المجالات، في هذا المقال سنستعرض أبرز ما جاء في هذا الإصدار الجديد من نظام أبل ، وأبرزها المكالمات والرسائل  وهي أحد التركيزات الرئيسية في نظام iOS 17 هو تسهيل وتحسين طرق التواصل والمحادثة عبر المكالمات والرسائل، فمن خلال هذا النظام يمكن للمستخدم تخصيص صورة جهة الاتصال التي تظهر على الشاشة عند استقبال مكالمة أو فيديو، وإرسال بطاقة جهة الاتصال بسرعة باستخدام AirDrop.

مزايا وتحديثات ios 17 الجديد من شركة Apple 2023 وبعض التطييقات والخدمات المقدمة
مزايا وتحديثات ios 17 الجديد

مزايا وتحديثات ios 17 الجديد

  • يمكن للمستخدم ترك رسالة فيديو عبر FaceTime1، أو استخدام ميزة Live Voicemail التي تقوم بتحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص باستخدام الذكاء الاصطناعي.
  • أما في تطبيق iMessage، فقد حصل على تحديثات تشمل ميزة Check In التي تعمل على إبلاغ الأشخاص بوصول المستخدم أو تأخره بشكل آلي.
  • وميزة NameDrop التي تتيح مشاركة جهات الاتصال أو الصور باقتراب هاتفي iPhone من بعضهما.
  • كما أضافت أبل ميزة الملصقات والآثار لتطبيقات الطرف الثالث، وتحسين لوحة المفاتيح بتقنية الذكاء الاصطناعي لتصحيح الأخطاء الإملائية والنحوية.
  • الشاشة والواجهة أضاف نظام iOS 17 مزايا جديدة لشاشة iPhone، منها ميزة Dynamic Island التي تعرض على شاشة القفل معلومات مفيدة وذكية بناءً على سياق المستخدم.
  • كما يأتي نظام iOS 17 بوضع StandBy جديد يحول iPhone إلى ساعة بجانب السرير، ويتكيف مع ساعات الليل لحماية عين المستخدم.
  • أما في الواجهة الرئيسية، فقد أصبح بإمكان المستخدم إنشاء Live Stickers عن طريق فصل العناصر عن الصور، أو استخدام ملصقات إيموجي جديدة.

التطبيقات والخدمات في نظام iOS 17

قامت أبل بتحديث بعض تطبيقاتها وخدماتها، وإضافة تطبيق جديد.

  • ففي تطبيق Health، يمكن للمستخدم تتبع حالته المزاجية والعاطفية، والحصول على نصائح لتحسين صحته النفسية.
  • أما في تطبيق Screen Time، فقد أضافت أبل ميزة مسافة الشاشة للأطفال، والتي تستخدم كاميرا العمق الأمامية لتحديد المسافة بين عين الطفل والشاشة، وإرسال تنبيهات إذا كانت المسافة قريبة جدًا.
  • كما قدمت أبل تطبيق Journal جديدًا، والذي يسمح للمستخدم بتوثيق ما يشعر به، أو ما يفعله، أو ما يسمعه، أو ما يراه في يوم معين، وحفظه في دفتر يومية شخصي وآمن.
  • حصل مساعد أبل الرقمي Siri على تحديثات تجعله أكثر ذكاء واحترافية، ففي نظام iOS 17، يمكن للمستخدم إلقاء كلمة “Siri” فقط وبدء إلقاء الأوامر الصوتية مباشرة، دون الحاجة لإعادة تنشيط المساعد في كل مرة..

كما يستطيع Siri استخدام Face ID للتحقق من هوية المستخدم قبل تنفيذ بعض الأوامر الحساسة، مثل فتح التطبيقات أو إجراء المدفوعات،  كما يستطيع Siri استخدام AirPlay لإرسال المحتوى من iPhone إلى شاشات أخرى، كانت هذه هي بعض من المزايا والتحديثات التي يجلبها نظام iOS 17 الجديد، من المتوقع أن يكون هذا النظام متوافقًا مع هواتف iPhone 7 وأحدث، وسيتوفر هذا النظام للتحميل في سبتمبر 2023.