بمكونات طبيعية موجودة في كل بيت هتقضي على الشعر الأبيض وهترجعي شبابك من أول استخدام

بمكونات طبيعية موجودة في كل بيت هتقضي على الشعر الأبيض وهترجعي شبابك من أول استخدام

وصفة للتخلص من الشعر الأبيض، وصفات الشعر الأبيض نجد الكثير من الوصفات للشعر الأبيض ولكن لا نعرف هل لها فاعلية للقضاء على الشعر الأبيض بالكامل، إما أنها مجرد وصفات ذات نتيجة مؤقتة وعادية، ومن المعروف أن الشعر يمر بدوره طبيعية ويتحول لونه من الأسود إلى الأبيض، ثم تعاود البصيلات التجديد مرة أخرى، ولكنه تنتج لون أقل وتكون أغلبها عوامل وراثية، ولكن هناك وصفة للشعر الأبيض تجعلك تتخلص نهائيًا من الشعر الأبيض المزعج وعلى الرغم من أن هناك بعض من الناس يحتفلون بظهور الشعر الأبيض لأنه يعطي الوقار، ولأنه أيضًا دليل على النضج والحكمة والتقدم في العمر، إلا أن هناك بعض من الناس لا يحبون اللون الأبيض في الشعر ويشعرون بالانزعاج عند رؤيته لأنهم لا يحبون التقدم في السن، ولكن هناك وصفات سحرية في التخلص من الشعر الأبيض مثل البطاطس، حيث نستطيع أن نأخذ قشورها ونستخدمه على الشعر ولكن أيضًا هناك بعض الوصفات الأخرى التي سوف نتحدث عنها في السطور القادمة تابع.

بمكونات طبيعية موجودة في كل بيت هتقضي على الشعر الأبيض وهترجعي شبابك من أول استخدام

وصفة للتخلص من الشعر الأبيض

  • وصفة جوز الهند

جوز الهند من أشهر الوصفات المعروفة للشعر حيث تستطيع التخلص من الشعر الأبيض من خلال تدليك الفروة مرة أو مرتين بزيت جوز الهند.

  • وصفة الزنجبيل

من خلال تناول ملعقة صغيرة من الزنجبيل ويفضل أن يكون طازج ومبشور مع معلقة كبيرة من العسل سوف تساعدك على إزالة الشعر الأبيض.

  • وصفة دبس الرومان

من خلال تناول ملعقة كبيرة من دبس الرمان ولكن دبس الرمان المصنوع من قصب السكر وليس المصنوع من سكر البنجر سوف يعالجك من الشعر الأبيض.

  • وصفة بذور السمسم الأسود

بذور السمسم الأسود من أفضل وصفات الشعر الأبيض من خلال تناول ملعقة كبيرة من بذور السمسم الأسود من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا وذلك من أجل تبطئ عملية الشيب.

  • وصفة عشبة القمح

تساعد عشبة القمح في القضاء على الشعر الأبيض من خلال شرب مغلي من العشبة يومًا أو من الممكن إضافة ملعقة من العشبة في العصائر.

  • وصفة البصل

يساعد البصل أيضًا في إزالة الشعر الأبيض من خلال مزج بصلة بواسطة الخلاط، ثم يتم تصفيتها لأخذ العصير وبعد ذلك يتم فرك العصير على فروة الرأس وذلك مرتين أسبوعيًا وتركها لمدة 30 دقيقة ويغسل الشعر بالشامبو.

أسباب ظهور الشيب المبكر في الشعر

هناك عدة أسباب يتم من خلالها ظهور الشعر الأبيض للشباب والكبار:

  1. العوامل الوراثية من أسباب الشيب المبكر.
  2. الضغوطات النفسية والتوتر العصبي.
  3. الأكثار في شرب المدخنات.
  4. نقص بعض المواد الغذائية مثل الفيتامينات والنحاس والمعادن ومن أهم الأسباب لظهور الشيب هو نقص الأمونيوم في جسم الأنسان.