صبغ الشعر بصبغات طبيعية دائمة.. تغيير لون الشعر بطريقة صحية وآمنة

صبغ الشعر بصبغات طبيعية دائمة.. تغيير لون الشعر بطريقة صحية وآمنة
صبغ الشعر بصبغات طبيعية دائمة

صبغ الشعر بصبغات طبيعية دائمة، يعد صبغ الشعر من الطرق الشائعة لتغيير لون الشعر، ولكن الصبغات الكيميائية التي تحتوي على المواد الكيميائية الضارة قد تسبب ضررًا للشعر وفروة الرأس، فالعديد من السيدات يبحثون عن صبغات منزلية مضمونة وأمنة على الشهر لحمايته وتغذيته بدلاً من الصبغات التجارية، لذا يمكن استخدام بعض المكونات المنزلية الطبيعية لصبغ الشعر بصبغة دائمة بطريقة صحية وآمنة.

صبغ الشعر بصبغات طبيعية دائمة.. تغيير لون الشعر بطريقة صحية وآمنة
صبغ الشعر بصبغات طبيعية دائمة

صبغ الشعر بصبغات طبيعية دائمة

أحد المكونات الطبيعية الفعالة في صبغ الشعر بصبغة دائمة هو:

زيت الحناء

يحتوي زيت الحناء على صبغة طبيعية تساعد على تغيير لون الشعر، حيث يمكن خلط زيت الحناء مع مسحوق الحناء والزنجبيل والكركم والليمون لخلق صبغة طبيعية وآمنة لصبغ الشعر، حيث يتم خلط المكونات جيداً حتى تصبح عجينة وتوضع على الشعر لمدة ساعتين ثم يشطف بالماء الفاتر.

 الشاي الأسود

يحتوي على صبغة طبيعية تساعد على تغيير لون الشعر، حيث يمكن خلط الشاي الأسود مع الكاكاو والقهوة والخل للحصول على صبغة طبيعية وآمنة لصبغ الشعر، ثم يتم خلط المكونات جيداً حتى تصبح متجانسة وتوضع على الشعر لمدة ساعتين ثم  يغسل بالماء.

الجزر والشمندر

يمكن خلط الجزر والشمندر والليمون والزنجبيل والعسل للحصول على صبغة طبيعية وآمنة للشعر، حيث يتم خلط المكونات جيداً مع بعضها البعض، حتى تصبح عجينة متجانسة وتوضع على الشعر لمدة ساعتين ثم يشطف بالماء .

عند استخدام هذه المكونات الطبيعية لصبغ الشعر بصبغة دائمة، يجب الحرص على اختبار الصبغة على منطقة صغيرة من الشعر أولاً للتأكد من عدم وجود أي تفاعلات جلدية أو حساسية، كما يجب الحرص على تجنب استخدام المنتجات الكيميائية الأخرى أثناء استخدام هذه الصبغات الطبيعية.

هل يمكن استخدام تلك الصبغات لتغطية الشيب

نعم يمكن استخدام هذه الصبغات الطبيعية لتغطية الشعر الأبيض، حيث تحتوي على صبغة طبيعية تساعد على تغيير لون الشعر، ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أن الصبغات الطبيعية لا تعمل بنفس الطريقة التي تعمل بها الصبغات الكيميائية الدائمة، وقد يحتاج الأمر إلى تطبيقات متكررة للوصول إلى اللون المرغوب، وبشكل عام، قد تكون الصبغات الطبيعية أقل فعالية في تغطية الشعر الأبيض بشكل كامل مقارنة بالصبغات الكيميائية، لذلك يمكن تجربة تقنية الصبغة الطبيعية على منطقة صغيرة من الشعر أولاً لتحديد كفاءتها في تغطية الشعر الأبيض.