طريقة عمل كريب النوتيلا مثل المحلات بالظبط

طريقة عمل كريب النوتيلا مثل المحلات بالظبط

يعتبر كريب النوتيلا من الأكلات المحببة لدي كثير من الناس الكبار والصغار لأنها تتميز بمذاقها الشهي واللذيذ الذي يعشقو الأطفال، ويعتبر من الأكلات المطلوبة على الفطار أو العشاء وجوع أخر الليل وتعد من الأكلات المفيدة والصحية لجسم الإنسان لأنها لا تحتوى على مواد حافظة وتحتوى على البيض والحليب الذي يمد الجسم بالكالسيوم والحديد وكثير من الناس يفضلون شرائة من المحلات وتعتبر من الأكلات الخفيفة على المعدة، ولذلك يبحث الكثير من الأمهات على طريقة تحضيرة في المنزل لتحصل على نظافة عالية و مضمونة وصحية وسوف نقدم لكم اليوم طريقة عمل كريب النوتيلا مثل المحلات بالظبط في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة وبمكونات موجودة في كل منزل وغير مكلفة.

طريقة عمل كريب النوتيلا مثل المحلات بالظبط

مكونات عمل كريب النوتيلا

توجد بعض المقادير المطلوب تحضيرها لعمل كريب النوتيلا في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة وغير مكلفة وأوفر وأنظف من المحلات وبمكونات موجودة في كل منزل وهي كالتالي :-

  • كوب دقيق متعدد الأغراض.
  • كوب حليب سائل.
  • ٢ ملعقة كبيرة سكر.
  • عدد ٢ بيضة بدرجة حرارة الغرفة.
  • ملعقة صغيرة فانيليا.
  • ملعقة ونصف زبدة بدرجة حرارة الغرفة.
  • رشة ملح.
  • كوب من شيكولاتة نوتيلا.
طريقة عمل كريب النوتيلا
طريقة عمل كريب النوتيلا

خطوات تحضير كريب النوتيلا

سوف نتعرف على بعض الخطوات التالية لعمل كريب النوتيلا في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة  وغير مكلفة وبمكونات موجودة في كل منزل وهي كالتالي :-

  1. نحضر كبة ونقوم بخفق ٢ ملعقة كبيرة سكر و٢ بيضة وملعقة صغيرة فانيليا وملعقة ونصف زبدة ورشة ملح وكوب حليب سائل ونخفق المكونات جيداً.
  2. نقوم بوضع الدقيق بالتدريج ونضرب حتى نحصل على قوام ناعم ومتجانس.
  3. نحضر طاسة على النار ونقوم بدهنها بالزبدة أو السمنة ثم نقوم بوضع كمية من الخليط داخل الطاسة بمقدار فنجان قهوة.
  4. يوزع الخليط داخل الطاسة بشكل دائري ويترك حتى يحمر من الأسفل ويأخذ اللوان الأصفر ثم يقلب على الوجة حتى يستوي وهكذا حتى ننتهي من الكمية المطلوبة..

ثم يترك حتى يبرد تماماً ونقوم بحشو الكريب بالنوتيلا ويلف الكريب مثلثات أو رويل أو بأي شكل حسب الرغبة ويزين بالنوتيلا أو العسل أو الكراميل أو المربى ويقدم بألف هناء وعافية.