البحوث الفلكية الثلاثاء اول ايام عيد الفطر المبارك موعد صلاة عيد الفطر اليوم 1440

البحوث الفلكية الثلاثاء اول ايام عيد الفطر المبارك موعد صلاة عيد الفطر اليوم 1440
الثلاثاء أول أيام عيد الفطر المبارك

تابعونا في موقعنا النيل الاخباري أول أيام عيد الفطر المبارك سيكون الثلاثاء الرابع من شهر يونيو الجاري لعام 2019، واليوم الاثنين هو المتمم لشهر رمضان الكريم أعاده الله علينا وعلى الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات، ينتظر جميع الأمة الإسلامية في جمهورية مصر العربية إعلان اول أيام عيد الفطر المبارك وموعد صلاة العيد التي أعلنت موعدها فلكيا في الخامسة و6 دقائق ونتابع معكم جميع الفرحة التي تحدث في الشارع المصري، وتغطية لصور حصرية ومميزة لصلاة عيد الفطر المبارك لعام 2019.

البحوث الفلكية الثلاثاء اول ايام عيد الفطر المبارك موعد صلاة عيد الفطر اليوم 1440
الثلاثاء أول أيام عيد الفطر المبارك

نحن الان في أخر أيام شهر رمضان وحسب ما أعلنت البحوث الفلكية أن اليوم الإثنين الموافق الثالث من شهر يونيو والتاسع والعشرون من شهر رمضان الجاري هو المتمم لشهر رمضان، ونحن في بالغ الأسى من خروجنا من الشهر الكريم متمنيين من المولى عزوجل أن يغفر ذونبنا وجميع الأمة الإسلامية، وذلك يؤكد أن الثلاثاء هو الأول من أيام عيد الفطر المبارك.

أصبحنا في الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك وها نحن نودعه بكل أسى وحزن متمنين من الله أن يغفر لنا ذنوبنا ويجعلنا من العتقاء من النار في هذا الشهر المعظم، وفي نهاية العشر الأواخر من رمضان بدأ عمل استطلاعات لهلال شهر شوال لعام  1440هـ وذلك لمعرفة موعد أول أيام عيد الفطر المبارك في جميع الدول العربية والإسلامية وسوف ننشر لكم في هذا المقال أخر استطلاع لهلال شهر شوال.

قد يهمك

رسائل عيد الفطر

موعد أول أيام عيد الفطر المبارك

بدأ المسلمين منذ بداية العشر الأواخر من رمضان بالاستعداد للعيد تغمرهم كل مظاهر الفرحة والسعادة، فبدأ الأطفال يشترون الملابس الجديدة للاحتفال بالعيد وقامت الأمهات بإعداد حلويات العيد وهن تغمرهن السعادة، كما بدأ المسلمين في جميع أنحاء العالم بترقب ظهور هلال الأول من شوال وإعلان موعد أول أيام عيد الفطر المبارك لعام 2019 م -1440 هـ.

لقد قام المعهد القومي للبحوث الفلكية الجيوفيزيقية برئاسةالدكتور جاد محمد القاضي بعمل استطلاع لهلال شهر شوال وبناءً عليه أعلن أن غداً الثلاثاء الموافق الرابع من يونيو لعام 2019م هو أول أيام عيد الفطر المبارك، وأن اليوم الأثنين الموافق  الثالث من يونيو 2019م، التاسع والعشرين من رمضان 1440م هو المتمم لشهر رمضان المبارك وبذلك يكون شهر رمضان لهذا العام 29 يوماً فقط حيث بدأ الشهر الفضيل في السادس من مايو وسينتهي بإذن الله في الثالث من يونيو، وهذا البيان طبقاً للاستطلاع الذي أجراه فريق المعهد القومي للبحوث الفلكية.

كما أعلن أن هلال شهر شوال سيظهر بعد غروب شمس نهار يوم الأثنين الموافق التاسع والعشرين من رمضان وسيستمر في الأفق لمدة تتراوح ما بين خمس إلى سبع دقائق في جميع المحافظات والمدن المصرية.

في حين أعلنت بعض المصادر السعودية أن غداً الثلاثاء الموافق 4\6\2019م هو المتمم لشهر رمضان المبارك وأن أول أيام العيد هو يوم الأربعاء الموافق 5\ 6\2019م وذلك لأنه يصعب رؤية هلال شهر شوال في معظم البلدان العربية.

ومع ذلك نحن ننتظر استطلاع هلال شهر شوال بعد غروب شمس اليوم الأثنين 3\6\2019م للتأكد ما إذا كان غداً هو أول أيام عيد الطر المبارك أم بعد غد الأربعاء.

موعد صلاة عيد الفطر 2019-1440

بعد أن يعرف المسلمين موعد عيد الفطر المبارك يبدأون في التطلع لمعرفة موعد صلاة العيد ولذا سننشر مواعيد صلاة العيد في بعض المحافظات المصرية

الساعة 5:19 صباحاً بتوقيت القاهرة.
الساعة 5:18 صباحاً بتوقيت الإسكندرية.
الساعة 5:21 صباحاً بتوقيت المنيا.
الساعة  5:26  صباحاً بتوقيت أسيوط.  
الساعة 5:12 صباحاً بتوقيت بورسعيد.
الساعة 5:16 صباحاً بتوقيت السويس.
الساعة 5:11 صباحاً بتوقيت الزقازيق.
الساعة 5:31 صباحاً بتوقيت أسوان.