هل الدعم الاضافي لحساب المواطن مستمر

هل الدعم الاضافي لحساب المواطن مستمر
هل الدعم الاضافي لحساب المواطن مستمر ، حساب المواطن الدعم مستمر لشهر يوليو

حساب المواطن هو برنامج دعم تقدمه المملكة العربية السعودية للمواطنين المستحقين لتخفيف تداعيات ارتفاع الأسعار العالمي وهو ينزل في حساب المستفيدين بشكل شهري،، وبعد الإعلان عن أهلية حساب المواطن عن شهر يوليو 2023، ومع اقتراب موعد نزول الدفعة 68 من حساب المواطن يستمر التساؤل عن الدعم الإضافي والذي تم صرفه منذ شهر رمضان الماضي بعد إصدار سمو الملك سلمان لأمر ملكي سامي.

هل الدعم الاضافي لحساب المواطن مستمر
هل الدعم الاضافي لحساب المواطن مستمر ، حساب المواطن الدعم مستمر لشهر يوليو

هذا شهر في زيادة في حساب المواطن

نعم هذا الشهر سينزل الدعم الإضافي في برنامج حساب المواطن، ويتساءل الكثير من المستفيدين من برنامج حساب المواطن عما إذا كان الدعم الإضافي سوف يستمر، وقد أجاب حساب خدمة المستفيدين من قبل على هذا التساؤل.
حيث أوضح أن الدعم الإضافي انتهى بالفعل في شهر مارس الماضي، ثم تم تمديده مرة أخرى لمدة أربعة أشهر تنتهي مع دفعة شهر يوليو 2023، وهذا يعني أن هذا الشهر يشهد أخر دفعة من الدعم الإضافي، ما لم تصدر أوامر ملكية سامية بتمديد الدعم.

متى يتم صرف حساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن، أن دفعة شهر يوليو سوف تنزل في حساب المستفيدين في نفس الموعد المحدد وهو يوم 10 يوليو 2023 والذي يوافق يوم الاثنين القادم.
هل الدعم الاضافي لحساب المواطن مستمر

كم مبلغ حساب المواطن

إن قيمة الدعم الذي يقدمه برنامج حساب المواطن للمستفيدين ليس ثابت بل يتغير وفقًا لحالة الأسرة، حيث يتم قياس الدعم وفقًا لنصيب الفرد من دخل الأسرة، وهذا يعني أن الدخل الإجمالي للأسرة ويشمل قيمة الرواتب وأي دخل أخر سواء من عوائد إيجار عقارات أو سندات مالية أو غيرها يتم احتسابه من الدخل الكلي، ثم يتم تقسيمه على عدد الأفراد المستفيدين ويتم بناء على ذلك حساب المبلغ المستحق.

حاسبة حساب المواطن

إذا كنت مؤهل لصرف دفعات حساب المواطن يمكنك التأكد من قيمة الدعم باستخدام حاسبة حساب المواطن، ويمكنك عمل ذلك من خلال الخطوات التالية:
  • ادخل على بوابة حساب المواطن.
  • من الصفحة الرئيسية اختر حاسبة الدعم التقديرية.
  • حدد إذا كنت مسجل بالبرنامج أم لا.
  • اختر حالتك ( فرد مستقل أو رب أسرة).
  • ادخل قيمة دخل الأسرة الكلي المسجل بالبرنامج.
  • ادخل عدد الأفراد التابعين الأكبر من 18 عام، والأفراد التابعين الأقل من 18 عام.
  • اضغط على احسب.
سوف تظهر أمامك قيمة تقريبية للدعم المستحق، وهذه القيمة قد تختلف قليلًا عن المبلغ الفعلي الذي يتم صرفه، أيضًا توضح لح الحاسبة الحد المانع من التناقص وهو الدخل الذي يتم عنده صرف قيمة الدعم كاملة، والحد المانع  وهو قيمة دخل الأسرة الذي يجعلك غير مستحق للدعم، وبذلك نكون قد أوضحنا كل ما يخص الدعم الإضافي لحساب المواطن.

تحديث تمديد الدعم حساب المواطن

أخيرًا صدر أمر سامي من سمو خادم الحرمين الشريفين سمو الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وبتوجيه من سمو ولي العهد بتمديد الدعم الإضافي لحساب المواطن لمدة شهرين أي أن نزول الدعم الإضافي سوف يستمر أيضًا مع دفعة شهر أغسطس وشهر سبتمبر 2023، ومن المقرر أن تنزل الدفعة في موعدها في حساب المستفيدين بعد صدور الأمر السامي.