“بفائدة تصل لـ 22%” .. شهادات الإدخار ذات العائد الأعلى في مختلف البنوك بعائد ثابت

“بفائدة تصل لـ 22%” .. شهادات الإدخار ذات العائد الأعلى في مختلف البنوك بعائد ثابت
شهادات الإدخار ذات العائد الأعلى في مختلف البنوك بعائد ثابت

يتم طرح شهادات ادخار من بنوك مختلفة يستطيع المواطن من خلالها كسب المال، وفى هذه الأيام يتكاثر السؤال عن كل ما يخص شراء هذه الشهادات من قِبل المواطنين في كافة أنحاء البلد، وتختلف تفاصيل بيع هذه الشهادات من بنك إلى آخر حسب آجالها والمبالغ المقدمة لشرائها والحد الأدنى لهذه المبالغ، وأيضًا كيفية صرف العائد من الشهادة وفقًا لسياسة كل بنك والعملاء المستهدفة.

“بفائدة تصل لـ 22%” .. شهادات الإدخار ذات العائد الأعلى في مختلف البنوك بعائد ثابت
شهادات الإدخار ذات العائد الأعلى في مختلف البنوك بعائد ثابت

شهادات الاستثمار الأعلى فائدة في البنوك

  • بسبب زيادة المنافسة بين البنوك على جذب عملاء جدد والحفاظ أيضًا على عملائها قام بنك الشرق بتقديم أعلى فائدة على الشهادات الادخارية وهو أحد البنوك الإماراتية الموجودة في مصر حاليًا.
  • سعر الفائدة يصل إلى 19.5% سنوياً، ويتم صرفها شهريًا (بمعنى أن يتم تقسيم العائد على 12 شهر ويتم صرفه شهريًا إلى المواطنين).
  • يصل الحد الأدنى لشراء هذه الشهادة إلى ألف جنيه ومضاعفاته، ويمكن لجميع المواطنين في عمر 21 سنة فيما أعلى شراء هذه الشهادة.

تفاصيل شهادات الاستثمار في مختلف البنوك

أدت المنافسة بين البنوك إلى جعل كل بنك يقدم شهادات بفائدة  أعلى لكسب عملاء جدد.

  • فقام البنك الأهلي بطرح شهادة يطلق عليها الشهادة البلاتينية ذات العائد الثابت لثلاث سنوات وفائدة 19% سنويًا وتصرف شهريًا، الحد الأدنى لشراء هذه الشهادة هو ألف جنيه ومضاعفاته.
  • أيضًا الشهادة البلاتينية آجل ثلاث سنوات ذات الفائدة المتناقصة (المتدرجة) تكون نسب الفائدة فيها تتراوح بين 22% خلال السنة الأولى، و18% خلال السنة الثانية، و16% خلال السنة الثالثة.
  • قام بنك مصر بطرح شهادة (القمة) ذات الآجل لثلاث سنوات والعائد ثابت، وتصل الفائدة الخاصة بهذه الشهادة إلى 19% سنوياً ويتم الصرف شهرياً، وبداية الحد الأدنى لشرائها ألف جنيه ومضاعفاته.
  • وشهادة (ابن مصر2) ذات الآجل لثلاث سنوات ولكن بعائد متدرج (متناقص) فتكون نسب الفائدة فيها تتراوح بين 22% للسنة الأولى، و18% للسنة الثانية، و16% للسنة الثالثة.
  • وقام أيضا بنك القاهرة بطرح شهادة (بريمو جولد) ذات الآجل لثلاث سنوات وعائد ثابت وفائدة تصل إلى 19% سنويًا ويتم صرفها شهرياً، الحد الأدنى لشرائها يبدأ من 10 آلاف جنيه ومضاعفات الألف جنيه.
  • وشهادة (بريمو جولد) ذات الآجل لثلاث سنوات ولكن بعائد متدرج (يتناقص سنويًا) نسب الفائدة الخاصة بها تتراوح بين 22% للسنة الأولى، و18% للسنة الثانية، و16% للسنة الثالثة، وأيضًا الحد الأدنى لشرائها يبدأ من 10 آلاف جنيه ومضاعفات الألف.