رابط نتائج الثالث متوسط 2023 الدور الاول موقع نتائجنا

رابط نتائج الثالث متوسط 2023 الدور الاول موقع نتائجنا

بعد انتهاء جامعات الصف الثالث المتوسط بالعراق يترقب أولياء أمور الطلاب ظهور النتيجة، ويزداد التساؤل حول موعد ظهور النتيجة ورابط نتائج الصف الثالث المتوسط 2023، حيث بدأ امتحانات الصف الثالث المتوسط الدور الأول بمحافظات العراق في الأول من شهر يونيو 2023 وذلك لجميع الدراسات العربية والكردية والتركمانية والأجنبية، وانتهت الاختبارات في يوم 17 يوليو، وفي السطور التالية سوف نتعرف على موعد ظهور نتائج الثالث المتوسط العراق 2023 وطريقة استخراجها.

رابط نتائج الثالث متوسط 2023 الدور الاول موقع نتائجنا

موعد نتائج الثالث المتوسط 2023 بالعراق

حتى الآن لم يتم الإعلان رسميًا عن موعد ظهور نتائج الثالث المتوسط بالعراق، لكن من المؤكد أنها سوف تظهر خلال الأيام القليلة القادمة، حيث تتم عملية تصحيح الأوراق بمجرد الانتهاء من أداء الاختبار، إلا أن الأوراق تصحح في العاصمة بغداد.

لذلك تتراوح مدة ظهور النتائج من 20 يوم وحتى 30 يوم من تاريخ انتهاء الامتحان، ومن المعلوم أن الأوراق تم تصحيحها وهي الآن في مرحلة التدقيق، أيضًا شهدت تلك الفترة إجازة عيد الأضحى المبارك وهذا قد يكون سبب في تأخر ظهورها قليلًا.

رابط نتائج الثالث المتوسط 2023

للاستعلام عن النتائج اتبع الخطوات التالية:

  • ادخل على رابط النتائج التابع لمنصة وزارة التعليم العراقية.
  • ادخل الكود الظاهر على الشاشة.
  • اضغط على رابط نتائج الصف الثالث المتوسط.
  • أدخل البيانات المطلوبة لتحصل على نتائج الثالث المتوسط 2023.

نتائج الثالث متوسط 2023 الدور الاول موقع نتائجنا

كما يمكن الاطلاع على نتائج الصف الثالث المتوسط بالعراق 2023 من خلال موقع نتائجنا والذي يعد من أشهر المواقع لاستخراج نتائج الطلاب بالعراق بجميع المحافظات، ولمعرفة النتيجة عبر نتائجنا، اتبع الخطوات التالية:

  • في محرك البحث جوجل اكتب موقع نتائجنا الثالث متوسط 2023.
موقع نتائج
نتائج الثالث متوسط 2023 الدور الاول موقع نتائجنا، نتائج الثالث متوسط 2023 الدور الاول
  • ادخل على الرابط الذي سيظهر أمامك.
  • سوف تجد أسفل الصفحة قائمة بكل المحافظات العراقية.
  • إذا ظهرت النتيجة سوف تجد الحالة ” تم الرفع” فقم بالضغط زر التنزيل لتحميل النتيجة.
  • أما إذا لم تظهر فستجد الحالة ” في الانتظار”، ويمكنك المحاولة مرة أخرى في وقت لاحق.

ملف النتائج ينزل بصيغة pdf، فقم بفتحه بواسطة أحد البرامج التي تدعم تلك الصيغة، وابحث عن اسمك في الملف وفقًا للترتيب الأبجدي.

إذا ظهرت نتيجة الطالب ووجدت أن النتيجة لا تتناسب مع إجاباتك في الامتحان، فيمكنك تقديم اعتراض على النتيجة في مواعيد محددة تعلن عنها وزارة التربية العراقية، وذلك مقابل دفع مبلغ قيمته تقريبًا 3000 دينار عن كل مادة، ليتم إعادة فحص الأوراق وتظهر نتيجة الاعتراض على موقع الوزارة وموقع نتائجنًا أيضًا وذلك في خلال 30 يوم تقريبًا من الاعتراض.

وبذلك نكون قد أوضحنا لكم طريقة معرفة نتائج طلاب الصف الثالث المتوسط عن الدور الأول بالعراق من خلال موقع وزارة التعليم العراقية وأيضًا من خلال موقع نتائجنا، مع تمنياتنا دائمًا النجاح والتوفيق لكل الطلاب.