موعد صرف راتب التقاعد للعسكريين والمدنيين لهذا الشهر وكيفية الاستعلام عن الراتب الكترونيًا

موعد صرف راتب التقاعد للعسكريين والمدنيين لهذا الشهر وكيفية الاستعلام عن الراتب الكترونيًا

يتساءل الكثير من المتقاعدين عن موعد صرف الرواتب بشكل رسمي وهو الذي تم تحديده بالفعل من قبل المؤسسة العامة للمتقاعدين، كما أنه من السهل أيضًا الاطلاع على جميع المستجدات الخاصة براتب التقاعد من خلال الحسابات البنكية وأيضًا من خلال الخدمات الإلكترونية التي أتاحتها المؤسسة في المملكة العربية السعودية، والآن من خلال هذا المقال سوف نتعرف على موعد صرف رواتب المتقاعدين بشكل تفصيلي من خلال السطور القادم.

موعد صرف راتب التقاعد للعسكريين والمدنيين لهذا الشهر وكيفية الاستعلام عن الراتب الكترونيًا

موعد صرف رواتب المتقاعدين العسكريين

راتب التقاعد هو مبلغ مادي يحصل عليه المتقاعدين على العمل، وذلك حتى يتم تلبية جميع الاحتياجات المادية لهم بشكل منتظم وسد جميع الالتزامات الخاصة بهم ولأسرته، قد حددت المؤسسة العامة للتقاعد موعد ثابت لصرف راتب التقاعد وهو يوم السادس والعشرين من كل شهر ميلادي، ولكن في حالة وجود عطلة رسمية أو أجازه في هذا اليوم في هذه الحالة يتم تأجيل موعد صرف الراتب يوم أو اكثر حسب ما يتم تحديده وحسب مدة هذه الإحارة أو العطلة.

خطوات الاستعلام عن الراتب التقاعدي

هناك خطوات بسيطة من خلال أنى يتم الاستفسار بشكل كامل والاستعلام عن راتب التقاعد بكل سهوله وبشكل إلكتروني، وهذه الخطوات هي كالاتي:

  • لابد من الدخول في البداية إلى المؤسسة العامة للتقاعد من خلال الرابط الرسمي لها.
  • بعد ذلك لابد من إدخال البيانات الخاصة هذا المتقاعد في المكان المحدد لها.
  • ثم يتم الدخول إلى الحساب الرسمي حتى يتم التعرف على جميع المستجدات الخاصة بالراتب.
  • سوف يتم وضوح جميع التفاصيل الخاصة براتب التقاعد لهذا المواطن.

الحالات التي تؤدي إلى توقف المعاش

هناك بعض الحالات التي قد تم تحديدها والتي تمنع بشكل نهائي من الحصول على الرواتب الخاصة بالمتقاعدين وهذه الحالات التي تتمثل في الآتي:

  • الحالة الأولى إذا كان هذا الشخص يعاني من مرض وتم صرف راتب له بسبب هذا المرض وقد تم التعافي منه بشكل كامل فسوف يتم التوقف عن صرف المعاش له.
  • الحالة الثانية في حالة إذا كان الشخص يحصل على هذا الراتب بسبب التعليم فيتم توقف الراتب في حالة تخطي عمر هذا الشخص 26 عامًا.
  •  إذا كانت الحاصلة على هذا الراتب فتاة وليس لها من يعولها وليس لها دخل خاص بها فسوف يتوقف هذا الراتب في حالة زواج هذه الفتاة.
  • كما أيضًا يتوقف المعاش على الفور إذا تم توظيف الأفراد المستحقين في وظيفة حكومية.
  • ومن أهم أسباب أيضًا توقف المعاش على الفور هي وفاة المستفيد من هذا المعاش.

في النهاية ومع اقتراب موعد صرف راتب التقاعد تعرفنا على الموعد الرسمي لصرف الراتب للمتقاعدين العسكريين والمدنيين، كما تعرفنا على كيفية الاستعلام بشكل تفصيلي على موعد الراتب وكل مايتعلق به الكترونيًا.