تعرف على موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر يوليو 2023…التأمينات الاجتماعية تحدد

تعرف على موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر يوليو 2023…التأمينات الاجتماعية تحدد
رواتب المتقاعدين

بخصوص دفع رواتب المتقاعدين دفعة شهر يوليو الجاري، نجد أن العديد من المتقاعدين المدنيين والعسكريين يتساءلون عن مقدار رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين دفعة شهر يوليو، خاصة وأن التعويض القادم سيكون الأول لعام 1445، فهل سيكون هناك تغيير أم سيتم صرفه لجميع المتقاعدين كما هو؟

تعرف على موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر يوليو 2023…التأمينات الاجتماعية تحدد
رواتب المتقاعدين

متى سيتم صرف رواتب المتقاعدين يوليو 2023؟

غالبًا ما يتم تخفيض المعاشات التقاعدية للمتقاعدين في المملكة العربية السعودية حسب الرتبة والمرتبة الوظيفية قبل التقاعد، وحتى حسب الصناعة التي يعملون فيها، ووفقًا لهذه المعايير، يُحدث فرقاً كبيراً بين كل صاحب معاش آخر، ومشار إليها في سلم رواتب كل مؤسسة أو منشأة، ويمكن تحديد قيمة معاش الشيخوخة بشكل أكثر دقة باستخدام إحدى الطرق، وهي حاسبة المعاش اليدوية.

وبهذه الطريقة، ذكرت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أن معاش الشيخوخة يحسب بطريقة الحساب اليدوي لصاحب المعاش، حيث يُضرب الراتب الأخير لصاحب المعاش في عدد أشهر الخدمة ويقسم على 480 شهرًا، إذا كان صاحب معاش مدني، ويقسم إلى 420 شهرًا إذا كان متقاعدًا عسكريًا.

حاسبة التقاعد الإلكترونية

من خلال الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتقاعد على الإنترنت، يمكن احتساب المعاش إلكترونياً، حيث يقوم صاحب المعاش بالضغط على الخدمات الإلكترونية واختيار حاسبة المعاش من هناك، ثم تدوين تفاصيلها لتوضيح قيمة المعاش الشهري المدفوع من قبل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية.

وباستخدام الطريقتين السابقتين، يمكن تحديد قيمة المعاش الفعلي المستحق لصاحب المعاش ولأسرته بأكملها في المملكة العربية السعودية، مع مراعاة عدم زيادة المعاش بل يتم دفعه دون أي زيادة.

رواتب المتقاعدين
رواتب المتقاعدين

راتب التقاعد لهذا الشهر

نوضح بمساعدة الآلة الحاسبة اليدوية أو الإلكترونية مقدار الراتب الذي سيحصل عليه المتقاعدون المدنيون والعسكريون في شهر يوليو الجاري بحسب ما توضحه المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، ويمكن تحديد القيمة الشهرية، وسيتم تحديد معاش محرم والذي شيتم دفعه في شهر يوليو، وتحديداً في يوم الثلاثاء السابع من محرم لعام 1445 هـ، ويتبقى ثلاثة عشر يومًا للدفعة الشهرية التي توافق الخامس والعشرين من يوليو الجاري 2023.