رابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي 1445 برقم الهويه hrsd.gov.sa

رابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي 1445 برقم الهويه hrsd.gov.sa

يمكن تحديث الضمان الاجتماعي بواسطة رقم الهوية أو رقم السجل المدني، عند حدوث أي تغييرات في المعلومات الشخصية للمشتركين في خدمات وكالة الضمان الاجتماعي، مثل تغير الدخل الشهري أو الحالة الاجتماعية. هذا يسمح لجميع المشتركين بالحصول على جميع الدعم والخدمات التي تتناسب مع ظروفهم الحالية بسهولة عبر موقع المحتوى، حيث سيتم توضيح كيفية تحديث الضمان الاجتماعي بواسطة رقم الهوية.

رابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي 1445 برقم الهويه hrsd.gov.sa

تحديث الضمان الاجتماعي برقم الهوية

يقوم العديد من المشتركين في الضمان الاجتماعي السعودي بتحديث بياناتهم في الضمان الاجتماعي عبر إدخال رقم هوياتهم وذلك باتباع الإرشادات التالية:

  • الانتقال مباشرةً إلى صفحة تسجيل الدخول على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
  • اكتب رقم الهوية وكلمة المرور في الحقول المخصصة لذلك، ثم اضغط على زر الدخول.
  • قم بوضع المعلومات الشخصية الجديدة في مكان المعلومات القديمة وانقرعلى زر التالي لتحديث جميع البيانات المطلوبة.
  • التزام بالموافقة على الأحكام وبعدها النقر على زر التالي.
    أدخل رمز التحقق في الحقل المخصص له ثم قم بالرد على العملية الحسابية المطلوبة.
    بعد إتمام جميع الإجراءات السابقة،
  • قم بالضغط على خيار التأكيد.

عقوبات الضمان الاجتماعي

حددت الجهات المسؤولة العقوبات التي يتعرض إليها الأشخاص إذا تبين لها أنهم غير مستحقين للحصول على راتب الضمان الاجتماعي. وجاءت العقوبات على النحو التالي:

  • يتم معاقبة الشخص بسداد غرامة تصل لـ 5000 ريال سعودي، أو يحكم عليه بالسجن لمدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر، إذا تبين أنه حاصل على قيمة المعاش ولم ينفقها على أفراد أسرته.
  • يتم معاقبة الشخص بسداد غرامة قدرها 10 آلاف ريال سعودي، أو يحكم عليه بالسجن لمدة لا تتجاوز عام، إذا حصل على معاش بدون وجه حق.
  • إذا قام الشخص بارتكاب أيٍ من عقوبات المذكورة أعلاه للمرة الثانية، يتم تطبيق العقوبة الأشد، سواءً كانت الغرامة أو فترة السجن.

 الفئات المستحقة للضمان الاجتماعي

أعلنت وزارة الموارد البشرية وتنمية المجتمع عن الأشخاص الذين يستحقون معاش الضمان الاجتماعي، وقد تضمنت القائمة العديد من الفئات الاجتماعية المحتاجة، وذلك بهدف تحسين الوضع المعيشي للأسر ذات الدخل المنخفض أو المتوسط، وتقديم الدعم للأشخاص الذين يعانون من الإعاقات الجسدية والعقلية،والمرأة التي توفى عنها زوجها، والمرأة المنفصلة عن زوجها، سواء كان معها أبناء أو بدون ويأتي تقديم هذا الدعم في إطار الجهود المستمرة لتحسين مستوى المعيشة للمجتمع، وتوفير الحماية الاجتماعية لأولئك الذين يحتاجون إليها وسيتم منح الدعم للأسر ذات الدخل المنخفض أو المتوسط.