المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية توضح..كم باقي على راتب التقاعد

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية توضح..كم باقي على راتب التقاعد
كم باقي على راتب التقاعد

أجابت المؤسسة العامة للتقاعد على تساؤل كم باقي على راتب التقاعد الذي طرحه عدد من المستفيدين الراغبين في فهم البنود والشروط الخاصة بالصرف والاستحقاق وموعد الاستحقاق وشروط استمرار الصرف، وكيف يتم مراجعة الحساب البنكي والعديد من الأمور التي تعد مبهمة إلى حد ما بالنسبة للبعض، وقد جاءت إجابة المؤسسة واضحة ومرفق معها اللائحة التنفيذية للعام الهجري الجديد ١٤٤٥، ولمزيد من المعلومات تابعونا في السطور القادمة.

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية توضح..كم باقي على راتب التقاعد
كم باقي على راتب التقاعد

كم باقي على راتب التقاعد

كم باقي على راتب التقاعد؟ “المؤسسة العامة للتقاعد المدني والعسكري السعودية” تجيب على ذلك التساؤل معلنة عن مواعيد صرف المستحقات المالية الشهرية الخاصة بالمتقاعدين المدنيين والعسكريين داخل المملكة العربية السعودية، حيث أنه من المقرر الصرف في يوم الخامس والعشرين من كل شهر ميلادي عدا الأيام التي يوافق فيها ذلك التاريخ موعد عطلة رسمية أو إجازة يوم العيد، وعلى هذا الصدد يصبح راتب الدفعة القادمة في التاريخ التالي:

  • سوف يتم إيداع مستحقات دفعة يوليو للمتقاعدين العسكريين والمدنيين في يوم الخميس الموافق السابع والعشرين من شهر يوليو للعام ٢٠٢٣ والذي يوافق تاريخ التاسع من شهر محرم أول الشهر الأول للعام الهجري الجديد١٤٤٥ أي متبقي ثلاثة أيام فقط.

كم باقي على راتب التقاعد الدفعات الجديدة

وضحت المؤسسة العامة للتقاعد الخطة الزمنية لصرف المستحقات الشهرية الخاصة بالدفعات المقبلة، حتى يكون المواطن على علم بموعد صرف المستحقات لمراجعة الحسابات البنكية وسحب المستحقات:

  • يصبح موعد صرف مستحقات دفعة شهر أغسطس الدفعة اللاحقة الخاصة بجميع المتقاعدين في يوم الأحد الموافق الرابع والعشرين من شهر أغسطس ٢٠٢٣ والذي يوافق تاريخ السابع من شهر صفر ١٤٤٥ ثاني أشهر السنة الميلادية الجديدة أي متبقي شهر و يومين.
  • أما عن مستحقات دفعة سبتمبر فسوف يتم إيداعها في تاريخ الخامس والعشرين من الشهر والذي يوافق يوم الاثنين العاشر من شهر ربيع الأول للعام الهجري ١٤٤٥ أي متبقي شهرين وثلاثة أيام.
  • تصرف مستحقات دفعة أكتوبر في تاريخ الخامس والعشرين من الشهر الموافق يوم العاشر من شهر ربيع الآخر في السنة الهجرية وهو يتوافق مع يوم الأربعاء.