موعد تقديم الصف الأول الثانوي 2023 عبر الإنترنت وخطوات التقديم في أولى ثانوي إلكترونياً

موعد تقديم الصف الأول الثانوي 2023 عبر الإنترنت وخطوات التقديم في أولى ثانوي إلكترونياً
موعد تقديم الصف الأول الثانوي 2023

موعد تقديم الصف الأول الثانوي 2023، حيث يحظى فتح باب التقديم للصف الأول الثانوي الإلكتروني للعام 2023-2024 بمصر باهتمام كبير من قبل مئات الآلاف من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية خلال العام الدراسي 2022-2023، حيث قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بفتح باب التقديم في المدارس الثانوية بكافة أنواعها بشكل إلكتروني، مما يمنح الفرصة للطلاب بالتقديم دون أي تدخلات بشرية تحول دون التحاقهم بالتعليم الذي يتناسب مع مستواهم الأكاديمي.

موعد تقديم الصف الأول الثانوي 2023 عبر الإنترنت وخطوات التقديم في أولى ثانوي إلكترونياً
موعد تقديم الصف الأول الثانوي 2023

موعد تقديم الصف الأول الثانوي 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن فترة التقديم في المدارس الثانوية للعام الدراسي المقبل 2023-2024 ستكون في الفترة من يوم 1 إلى 30 يوليو 2023، ويشترط على الطلاب إتمام كافة إجراءات التقديم الإلكتروني خلال هذه الفترة لضمان حفظ الطلب وتأكيد إجراءات الالتحاق بالمدارس الثانوية.

خطوات التقديم في الصف الأول الثانوي 2023

يُمكن للطلاب الراغبين في التقديم للصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2023-2024 القيام بذلك بسهولة عبر الموقع الإلكتروني الرسمي التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وفيما يلي الخطوات المطلوب اتباعها:

  • يجب على الطلاب الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال الرابط التالي (هنا).
  • بعد الدخول إلى الموقع، يجب على الطلاب اختيار أيقونة “التقديم في 1 ثانوي” للبدء في عملية التقديم.
  • يتعين على الطلاب تحديد نوع التعليم الثانوي الذي يرغبون في الالتحاق به، سواء كان ذلك التعليم العام، التعليم الفني، أو المدارس النموذجية وغيرها.
  • يتعين على الطلاب إدخال جميع بياناتهم الشخصية، مثل الاسم الرباعي، تاريخ الميلاد، الرقم القومي، محل الإقامة، وغيرها.
  • على الطلاب تسجيل المجموع النهائي الذي حصلوا عليه في الشهادة الإعدادية، حيث سيكون هذا المجموع أحد المعايير الأساسية للتحقق من مطابقة الطالب للتقديم في الصف الأول الثانوي.
  • يُطلب من الطلاب اختيار ثلاث مدارس ثانوية من المدارس الحكومية أو المدارس النموذجية أو المدارس الفنية التي يودون الالتحاق بها.
  • على الطلاب تحميل جميع الأوراق المطلوبة لعملية التقديم، مثل شهادة الإعدادية، شهادة ميلاد الطالب، صور شخصية حديثة، صورة من بطاقة ولي المر، والاستمارة الإلكترونية للتقديم.
  • عند اكتمال جميع البيانات وتحميل الأوراق المطلوبة، يجب على الطلاب الضغط على زر “حفظ الطلب” لتأكيد إرسال طلب التقديم بنجاح.

الأوراق المطلوبة للتقديم في الصف الأول الثانوي 2023

على الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية والراغبين في التقديم للصف الأول الثانوي الإلكتروني التأكد من تجهيز جميع الأوراق المطلوبة لتسهيل عملية التقديم وتجنب أي تأخيرات، وفيما يلي قائمة بالأوراق المطلوبة:

  1. شهادة الإعدادية موضح بها درجات الطالب.
  2. شهادة ميلاد الطالب مصدقة.
  3. عدد 5 صور شخصية حديثة للطالب.
  4. صورة من بطاقة ولي المر.
  5. استمارة التقديم الإلكترونية.
  6. إيصال المصروفات الدراسية من البريد و 3 صور منه.

إن فتح باب التقديم للصف الأول الثانوي الإلكتروني للعام 2023-2024 يشكل فرصة حاسمة للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للاستفادة من فرص التعليم العالي والارتقاء بمستواهم الأكاديمي، وتوفر العملية الإلكترونية فرصة للطلاب لتقديم طلباتهم بسهولة وسلاسة ودون عناء. إن التعليم يمثل ركيزة أساسية لتطور المجتمع ورقيه، وهذا الخطوة تعكس اهتمام الحكومة بتطوير البنية التعليمية في البلاد.