موعد إعلان أوائل الثانوية العامة 2023 ومتى يتم الإتصال بهم من وزير التربية والتعليم

موعد إعلان أوائل الثانوية العامة 2023 ومتى يتم الإتصال بهم من وزير التربية والتعليم
موعد إعلان أوائل الثانوية العامة 2023

موعد الإعلان عن الأول على الجمهورية ثانوية عامة 2023 هو موضوع يشغل تفكير الكثير من طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي، ويترقبون بفارغ الصبر إعلان نتائجهم، خاصةً أولئك الذين يتطلعون للتفوق وأن يكونوا من أوائل الثانوية العامة، وفي هذا التقرير، سنستعرض معاً موعد الإعلان المتوقع وكيفية حساب درجات الرأفة في امتحانات الثانوية العامة 2023.

موعد إعلان أوائل الثانوية العامة 2023 ومتى يتم الإتصال بهم من وزير التربية والتعليم
موعد إعلان أوائل الثانوية العامة 2023

موعد إعلان أوائل الثانوية العامة 2023

في بداية أغسطس المقبل، من المتوقع أن يعلن وزير التربية والتعليم عن نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023، وسيتم الإعلان عن أسماء أوائل طلاب الثانوية العامة في مؤتمر صحفي يتم فيه الإفصاح عن نسب نجاح الطلاب في كل شعبة وكذلك أسماء الطلاب الأوائل.

حساب درجات الرأفة نتيجة الثانوية العامة 2023

بعد انتهاء عملية تصحيح امتحانات الثانوية العامة، يبدأ القائمون على التصحيح في حساب درجات الرأفة للطلاب، يُطبق حساب الرأفة بقواعد محددة على الطلاب المستحقين لها حسب درجاتهم في كل مادة.

تُسهم درجات الرأفة في تعديل موقف الطالب الناجح أو الراسب في مادة أو أكثر، وتُحسب درجات الرأفة بنسبة تتراوح بين 5 إلى 10% من المجموع الكلي لدرجة كل مادة.

تفاصيل درجات الرأفة لكل مادة

  • للطالب 8 درجات رأفة في مادة اللغة العربية، والدرجة الكلية للمادة من 80 درجة، ودرجة النجاح من 40.
  • للطالب 5 درجات رأفة في مادة اللغة الأجنبية الأولى، والدرجة الكلية للمادة من 50 درجة، ودرجة النجاح من 25.
  • للطالب 5 درجات رأفة في مادة اللغة الأجنبية الثانية، والدرجة الكلية للمادة من 40 درجة، ودرجة النجاح من 20.
  • للطالب 6 درجات رأفة في مادة الجغرافيا، والدرجة الكلية للمادة من 60 درجة، ودرجة النجاح من 30.
  • للطالب 6 درجات رأفة في مادة التاريخ، والدرجة الكلية للمادة من 60 درجة، ودرجة النجاح من 30 درجة.

وهكذا يُحسب الرأفة للمواد الأخرى أيضاً، ويجب على الطلاب الذين يعتبرون أنفسهم مؤهلين للاستفادة من درجات الرأفة التواصل مع إدارة المدرسة للحصول على المساعدة اللازمة، ولتحسين الأداء العام والتفوق في امتحانات الثانوية العامة، يمكن للطلاب اتباع بعض النصائح الهامة، ويُنصح الطلاب بالتخطيط والتنظيم الجيد للدروس والمذاكرة المنتظمة. كما يجب أن يسعوا لفهم المواد بشكل عميق والاستفادة من المصادر الإضافية مثل المراجع والدروس الخصوصية، والتحلي بالثقة بالنفس والتفاؤل أمران أيضاً يمكن أن يساعدا في تحسين الأداء الدراسي.

الاستعداد للفصل الدراسي الجديد

بعد إعلان النتائج ونهاية العام الدراسي، يجب على الطلاب التحضير للفصل الدراسي الجديد. عليهم اختيار التخصصات التي تتوافق مع ميولهم وقدراتهم، وتحديد الأهداف التعليمية للعام الجديد. من الضروري أن يكون لديهم خطة واضحة لتحقيق أهدافهم الدراسية والمهنية.

نتمنى لجميع طلاب وطالبات الثانوية العامة التوفيق والنجاح في امتحاناتهم وإعلان نتائجهم. يجب عليهم العمل بجد واجتهاد لتحقيق أهدافهم الدراسية، وفي النهاية، نتمنى للجميع مستقبلًا مشرقًا وناجحًا في حياتهم الأكاديمية والمهنية.