طريقة استلام شهادة الثانوية العامة 2023 من المدرسة ورسوم استخراج الشهادة

طريقة استلام شهادة الثانوية العامة 2023 من المدرسة ورسوم استخراج الشهادة
طريقة استلام شهادة الثانوية العامة 2023

تعتبر الثانوية العامة من أهم المراحل التعليمية في حياة الطلاب في مصر. إنها المرحلة التي تحدد مستقبلهم الأكاديمي والمهني، ومن أجل ذلك، فإن الإعلان عن نتائج الثانوية العامة يعد من أهم الأحداث التي ينتظرها الطلاب وأولياء الأمور على حدٍ سواء، وتهدف هذه المقالة إلى توضيح طريقة استلام شهادة الثانوية العامة بالدرجات من المدرسة، بالإضافة إلى معرفة المصاريف المتعلقة بهذه العملية لعام 2023.

طريقة استلام شهادة الثانوية العامة 2023 من المدرسة ورسوم استخراج الشهادة
طريقة استلام شهادة الثانوية العامة 2023

نتيجة الثانوية العامة 2023

تقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بنشر نتائج الثانوية العامة عبر موقعها الرسمي، ويكرم وزير التربية والتعليم أوائل الثانوية العامة 2023 خلال مؤتمر إعلان النتيجة في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتظهر نتائج الطلاب رسميًا بنسبة نجاح تعدت الـ 75% لهذا العام.

استخراج بيان نجاح الثانوية العامة 2023 من المدرسة

بعد نشر نتائج الثانوية العامة عبر الموقع الرسمي لوزارة التعليم، يمكن للطلاب استخراج بيان نجاحهم من المدرسة التي قاموا بإجراء امتحاناتهم فيها، يتم طباعة شهادات طلاب الثانوية العامة باستخدام أحدث وسائل التأمين، ويتم إضافة باركود سري لكل طالب لمنع التلاعب في الشهادة أو تزويرها، وبعد ادخال الباركود في حاسب آلي، تظهر بيانات الطالب واسمه ونتيجته ورقم جلوسه واللجنة والمدرسة والنتيجة، ويمكن استخراج بيان نجاح الثانوية العامة من المدرسة بدءًا من اليوم التالي لنشر النتيجة على الإنترنت.

طريقة استلام شهادة الثانوية العامة من المدرسة

للاستلام، يتوجه الطالب أو ولي الأمر مع بطاقة الرقم القومي ورقم جلوس الطالب لمدرسة الامتحان، ويتم تقديم الطلب لمسؤول شئون الطلاب في المدرسة لاستلام شهادة الثانوية العامة، وقد تطلب بعض المدارس تقديم إيصال سداد المصروفات الدراسية، ويتم دفع مبلغ 65 جنيهًا لاستخراج شهادة الثانوية العامة من المدرسة، ويتم استلامها بدءًا من إعلان النتيجة رسميًا وتصل الشهادات للمدارس خلال 3 أيام بحد أقصى لتسليمها للطلاب قبل بدء تنسيق الجامعات 2023.