حساب المواطن يعلن تمديد الدعم الإضافي بأمر من سمو الملك سلمان

حساب المواطن يعلن تمديد الدعم الإضافي بأمر من سمو الملك سلمان
تمديد الدعم الاضافي حساب المواطن

انتظر مستفيدي برنامج حساب المواطن مؤخرًا صدور قرار جديد بشأن الدعم الإضافي لبرنامج حساب المواطن، وبالفعل قام سمو الملك سلمان حفظه الله بإصدار قرار تمديد الدعم للمستفيدين، وقد نشرت وكالة واس السعودية الإخبارية خبر تمديد الدعم كما نشر حساب المواطن الرسمي على منصة تويتر شكر لسمو خادم الحرمين الشريفين  وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على هذا الأمر السامي باستمرار الدعم الإضافي لحساب المواطن.

حساب المواطن يعلن تمديد الدعم الإضافي بأمر من سمو الملك سلمان
تمديد الدعم الاضافي حساب المواطن

حساب المواطن تمديد الدعم الإضافي

أعلنت وكالة واس الرسمية عن صدور أمر ملكي سامي من سمو الملك سلمان بن عبدالعزيز بتمديد الدعم الإضافي لبرنامج حساب المواطن لمدة شهرين إضافيين أي أن الدعم الإضافي سوف ينزل مع دفعة شهر أغسطس الحالي وشهر سبتمبر القادم.

تمديد الدعم الإضافي حساب المواطن

وجدير بالذكر إن إجمالي مبالغ دفعات الدعم التي قدمها حساب المواطن للمستفيدين منذ انطلاقه قد بلغ 167 مليار ريال سعودي حتى الدفعة الـ 68 لشهر يوليو.

كم يوم ع حساب المواطن؟

جدير بالذكر أن دفعات حساب المواطن تنزل في حساب المستفيدين في موعد شهري ثابت وهو يوم 10 من كل شهر ميلادي، مالم يصادف هذا اليوم موعد إجازة رسمية.
ومن المتوقع أن يتم صرف الدفعة 69 دفعة شهر أغسطس 2023 في موعدها الثابت والذي يوافق يوم الخميس 10 أغسطس، ويمكن للمستفيد الدخول على حسابه في منصة حساب المواطن للتأكد من نزول الدعم.

شروط أهلية حساب المواطن

ويمكن لأي مواطن مؤهل لاستحقاق حساب المواطن أن يقدم طلب للحصول على الدعم من خلال منصة حساب المواطن، وفي حالة انطباق شروط الاستحقاق عليه سيتم صرف الدعم له، ومن شروط أهلية حساب المواطن:

  • أن يكون مواطن سعودي ومقيم داخل المملكة لمدة 12 شهر.
  • أن يكون رب أسرة أو ربة أسرة ومسئول عن شخص تابع على الأقل.
  • أن يكون فرد مستقل ومقيم بسكن منفرد بعيد عن سكن الأسرة ويقدم ما يفيد ذلك.

وجدير بالذكر أن كل مواطن سعودي مقيم داخل المملكة وتنطبق عليه الشروط السابقة يكون مؤهل لصرف الدعم، أما نزول الدفعة في حساب المستفيد فيتوقف على شرط الاستحقاق، وهو أن يكون إجمالي دخل الأسرة بما في ذلك رب الأسرة وجميع التابعين لا يتخطى الحد المانع لصرف الدعم، ويمكن حساب قيمة تقريبية لمبالغ الاستحقاق من خلال حاسبة الدعم على منصة حساب المواطن.